انقرة 1-8-2022 (سونا) - أعلن الأستاذ طارق عبد السلام دياب ، نائب رئيس اللجنة الأولمبية السودانية ، رئيس بعثة السودان المشاركة فى بطولة التضامن الإسلامي المقامة فى تركيا فى الفترة من 9 - 18 أغسطس الحالي ، من مقر اقامته بتركيا عن اكتمال كافة الترتيبات والاستعدادات لانطلاقة الحدث.

وذكر إن الوفود المشاركة فى البطولة بدأت فى الوصول لمدينة قونيا التركية ، والتي من جانبها اكملت استعدادها التام لاستضافة التظاهرة الرياضية الكبري ، مشيراً إلى مشاركة السودان فى هذا المحفل الكبير بعدد تسعة اتحادات رياضية .

 لافتاً أن اللجنة الأولمبية قامت بوضع برنامج متكامل بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة الاتحادية للمشاركة فى هذا المحفل ، وتمت مخاطبة الاتحادات المشاركة لوضع خطة لإعداد المنتخبات .

  وأوضح عبد السلام أن بطولة التضامن تضم دول عدة يشار لها بالبنان في مجال الرياضة ، وأضاف  أن مشاركة لاعبي  السودان مرهونة بتحديات تبدأ بمواجهة الخصم والتغلب عليه ، ووصف دياب أن مستويات اللاعبين في كل منشط مرهونة بالدعم المعنوي خاصة وأن الرياضة فى السودان شهدت ضموراً وتراجعاً خلال الفترة السابقة نسبة للظروف التى مرت بها البلاد مؤخراً.

وأكد عبد السلام أن البرنامج الإعدادي الذي وضعه كل اتحاد للمشاركة تم تنفيذه  من أجل الظهور بشكل مشرف يحفظ للسودان اسمه ومكانته وريادته ، وأمن دياب على مشاركة السودان فى  كل المحافل الدولية عبر التأهيل .

 وجدد العزم على تقديم نتائج جيدة من قبل بعض المناشط من خلال المشاركات الخارجية الأخيرة وحققت ميداليات ، وكشف نائب رئيس اللجنة عن قوام البعثة التي تضم 75 لاعباً من الجنسين ومدربين وإداريين وحكام واعلام .

أخبار ذات صلة