الخرطوم 1-8-2022 (سونا) - أكد الأستاذ موسى جبر والي ولاية جنوب كردفان استعداد حكومة الولاية للتعاون مع الصندوق القومي للاسكان والتعمير من أجل البدء في تنفيذ المرحلة الأولى لمشروعات الاسكان الشعبي  والاقتصادي بالولاية بتمويل ورعاية  الصندوق. 

واشاد الوالي خلال  زيارته اليوم لمقر الصندوق  بالخرطوم ولقائه بالدكتور الهادي عبد الله ادريس أبو ضفائر الأمين  العام للصندوق القومي للاسكان بالدور الفاعل الذي يضطلع به الصندوق القومي للاسكان تجاه دعم الولايات للتوسع في  مشروعات الإسكان ، مبيناً أهمية الإسكان   في تحقيق الاستقرار والسلام والتنمية بالبلاد.

وقدم الوالي  للسيد الأمين العام مقترح الولاية للمرحلة  الأولى لمشروعات الإسكان الشعبي والاقتصادي بالولاية، مشيراً الى جاهزيتها  من حيث توفير الأراضي وتجهيز المخططات السكنية والعمل على إزالة المعوقات .

ومن جانبه رحب السيد الأمين العام بزيارة الوالي للصندوق مؤكداً وقوفهم مع ولاية جنوب كردفان باعتبارها واحدة من الولايات التي تضررت كثيراً من ويلات الحرب ولم تنال نصيبها في التنمية والخدمات.

 وقال أن من أهم أسباب النزاعات في السودان  الاحساس بالظلم  والتهميش ، مشيراً الى أنهم يخططون  للتوسع في مشروعات الاسكان بدعم وشراكة مع كل الجهات ذات الصلة بالمركز والولايات باعتبار أن حل مشكلة السكن مسئولية تضامنية بين  الطرفين أي المركز والولايات .

وأكد وقوفهم  مجدداً مع ولاية جنوب كردفان  حتى تنطلق مشروعات الاسكان الاقتصادي والشعبي بها والحق ببقية الولايات المتقدمة في هذا المجال.  ووجه ادارة الولايات بدراسة المقترح الذي تقدمت به الولاية وضع رؤية لتنفيذه ، مبيناً أن هناك جهوداً  مبذولة لتوفير تمويل خارجي لتنفيذ، مشروعات للإسكان بعدالة  بجميع  بالولايات تحت رعاية الصندوق القومي والشراكة والتنسيق مع البنك العقاري والجهات المعنية.

وأعلن عن موافقتهم  لزيارة الولاية خلال الفترة القادمة تعزيزاً ودعماً لمشروعات الإسكان والسلام والتنمية.

وكان المهندس ابن عمر صابون مستشار الوالي للاسكان قد أوضح أن مقترح الولاية الذي قدمته للصندوق يشتمل على تنفيذ مشروعات للإسكان بعدد من  محليات الولاية مطالباً بأهمية توفير الدعم اللازم لهم في هذا الصدد  ومنحهم الأولوية.

أخبار ذات صلة