الخرطوم 1-8-2022(سونا)- أكد سفير المملكة المغربية  لدى السودان الدكتور محمد ماء العينين، أن بلاده درجت على الاحتفال بتخليد الذكرى الثالثة والعشرين لتربع صاحب الجلالة الملك محمد السادس على عرش أجداده الكرام، تجسيدا لعمق الروابط والتلاحم والتطلع لمزيد من الانجازات.

واوضح السفير أن هذه المناسبة المتجددة تجسد عمق الروابط بين العرش والشعب وأواصر الولاء الدائم، التلاحم العميق وتجديد العهد والتطلع نحو تحقيق المزيد من الانجازات للوطن لاستكمال مشروع تشييد صرح المغرب الحديث في تماسكه و تلاحمه.

وقال في تصريح لـ(سونا) بمناسبة احتفالات المملكة المغربية بذكرى تخليد الملك "المناسبة فرصة لتشخيص أهم ما تم وسيتم تحقيقه من إنجازات ومكاسب مهمة لتوفير الموارد".

واشار الى إهتمام المملكة المغربية بتعزيز التعاون الدولي في المجال الاقتصادي مع بلدان إفريقيا جنوب الصحراء من خلال تفعيل آليات مؤسساتية وقانونية متنوعة، وفي هذا الشأن يقول صاحب الجلالة الملك محمد السادس في إحدى خطاباته "يجب على حكومتنا إعطاء الأولوية لدبلوماسية اقتصادية مقدامة قادرة على تعبئة الطاقات بغية تطوير الشراكات وجلب الاستثمارات وتعزيز جاذبية البلاد وكسب مواقع جديدة وتنمية المبادلات الخارجية.

كما ندعوها للتنسيق والتشاور مع مختلف الفاعلين الاقتصاديين في القطاعين العام والخاص للتعريف بالمؤهلات الاقتصادية التي تزخر بها بلادنا وخاصة في القطاعات الإنتاجية الواعدة بهدف المساهمة في تنميتها ولإرساء تعاون مؤسسي بين القطاعات الوزارية التي لها نشاط دولي في المجال الاقتصادي".

واستعرض السفير أهم الانجازات التي تحققت في عهد الملك محمد السادس في  جميع النواحي  الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

 

أخبار ذات صلة