الأبيض 2-7-2022( سونا) - عقد  برنامج  الموراد الطبيعية  المستدامة وسبل كسب العيش بالسودان والذي يعمل  في  ٩ ولايات ويتخذ مدينة سنجة  مقرا له ورشة مراجعة الأداء واعداد التقارير التي يشارك  فيها  ٥٥ من  منسوبي  المشروع بالولايات المستهدفة.

وواضح الأستاذ يسن على حسن  دوليب المدير العام للبرنامج فى تصريح (لسونا) أن  الورشة هى  الثانية  بعد الورشة التى  نظمها  المشروع بمدينة حلفا  بولاية كسلا وأن الورشة تهدف الى مراجعة  الأداء خلال  ال ٦ أشهر  السابقة من  العام  الحالي ومعرفة  موقف التنفيذ  والمشاكل  والمعوقات التى واجهت سير الأداء بالولايات المستهدفة.

وأشار الى أن الورشة ستقوم بمراجعة  التقرير والاتفاق على الاستمارات الخاصة بجمع المعلومات والتحليل واعداد التقارير  بجانب نقل تجارب شمال كردفان للمشاركين من الولايات الاخرى في مجال إدارة التنمية ، منوها الي ان ولاية  شمال كردفان هى  من أكبر الولايات  التى عملت بها الكثير من المؤسسات والمنظمات الدولية ، بجانب استفادة  قطاع البطانة وسنار من هذه التجارب في إدارة التنمية.

وقال دوليب ان شمال وغرب وجنوب كردفان ستسفيد كثيرا من تجارب  القطاع  الشرقى في تنفيذ الأنشطة عبر الشبكات قائلا إن المشروع هو أول مشروع ينفذ هذا العمل بالسودان كاشفا عن برنامج مصاحب للمشاركين في الورشة  تشمل مدينة بارا  والرهد ابو دكنه.

أخبار ذات صلة