الدمازين 2-8-2022( سونا)-إطلع الفريق أحمد العمدة بادي حاكم إقليم النيل الأزرق رئيس لجنة الأمن بالإقليم  على سير مراحل برنامج الترتيبات الأمنية في الجوانب المختلفة .

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالعقيد الركن معتز حسن عثمان والعقيد الركن مصلح يعقوب ناصر الرئيسين المشتركين للجنة الوقف الدائم لإطلاق النار عن الجانب الحكومى وجانب الحركة الشعبية . حيث بحث اللقاء مجل التحديات التي تواجه مراحل تنفيذ الترتيبات الأمنية .

من جانبه أوضح العقيد الركن مصلح يعقوب ناصر  أن لقاء الحاكم تناول سير الترتيبات الأمنية والإجراءات الجارية لتكملة برنامج الترتيبات الأمنية , وأضاف أن السيد الحاكم أمن  على التحديات التي تواجه برنامج الترتيبات الأمنية , مضيفاً أن الحاكم أعرب عن أشادته بمستوى المنجزات التي تمت في إطار إنفاذ برنامج الترتيبات الأمنية بالإقليم .

من جهة اخرى اكد العقيد الركن معتز حسن عثمان حرص اللجنة على إكمال بند الترتيبات الأمنية تنفيذاً لإتفاق جوبا لسلام السودان , مشيرا الى أن الجهد مصوب لإستكمال إستقبال القوات بمركز التدريب , وأضاف أن السيد الحاكم وجه بضرورة العمل على إكمال عمليات إدخال القوات بعد مراحل الحصر والتصنيف توطئةً لترحيل القوات للمعسكر لإكمال عمليات الكشف الطبي والرقم الوطني والإجراءات الأخرى , وأكد على أهمية إستكمال الترتيبات الأمنية بإعتبارها صمام الأمان للبلاد

أخبار ذات صلة