كوستي  3 ـ 8 ـ 2022م (سونا) ـ عبر مواطنو بحر أبيض وخاصة القطاع الرياضي العريض عن سعادتهم الكبيرة بعودة فريق الرابطة كوستي لمصاف الدوري الممتاز بعد غياب دام لعدد من المواسم الرياضية . وأعرب الاستاذ الفاضل محمد عبدالله الامين العام للمجلس الاعلي للشباب والرياضة ببحر ابيض في تصريح (لسونا) عن سعادتهم في المجلس الاعلى للشباب والرياضة للتأهل المستحق لفريق الرابطة كوستي للدوري الممتاز .

وقال إن صعود الرابطة يعد إضافة كبيرة للنيل الابيض في المجالات الرياضية والثقافية والاجتماعية والاقتصادية وذلك لما تمثله الرياضة من عنصر مهم كجسرفي رتق النسيج المجتمعي وتحقيق التعايش السلمي ،الي جانب مساهمتها الفاعلة في دفع عجلة التنمية الاقتصادية وخلق حراك مجتمعي كبير بالولاية واكد الامين العام دعم المجلس ووقوفه مع فريق الرابطة من اجل البقاء فى هذه الدرجة والذي يعد اصعب من الوصول اليها وطالب سيادتة كل قطاعات بحر ابيض بالوقوف  خلف فريق الرابطة الممثل الوحيد لبحر ابيض على المستوى القومي .  من جهتة اكد الاستاذ المحامي شمس الدين المغواري رئيس الاتحاد المحلي لكرة القدم بكوستي عن سعادتهم الغامرة بعودة فريق الرابطة كوستي للممتاز وتشريف الولاية في هذا المحفل القومي مشيرا الي ان هذا الانجاز تحقق بفضل تضافر كل مكونات بحر ابيض ووقوفها مع الفريق لتجاوز العقبات والحفر والمطبات ورغم ضيق ذات اليد  الا انه تحقق الصعود لهذه الدرجة عقب تنافس شرس ومحتدم .

وابان المغواري ان الاحتفالات بهذا الصعود انطلقت منذ مساء اول أمس حيث جابت المسيرات الهادرة كل طرقات مدينة كوستي وتواصلت الاحتفالات بالاستقبال الحاشد للبعثة مساء امس وسط حضور رسمي وشعبي ورياضي كبير يتقدمه والي الولاية الاستاذ عمر الخليفة . وهنأ الاستاذ ياسر صالح مدير الادارة العامة للرياضة ببحر ابيض جماهير بحر ابيض بتأهل فريق الرابطة للدرجة الممتازة والذي يبعث النشاط لكل قطاعات الولاية ويمتد ليشمل الشرائح الضعيفة في المجتمع لما يحدثه من حراك عقب انطلاق التنافس الرياضي .

وقال مدير الرياضة ببحر ابيض ان الولاية تعد من الولايات الرائدة في خارطة الكرة السودانية مما يجعلها جديرة بان يكون لديها ممثل واكثر فى هذه البطولة واشاد سيادته بجهود حكومة الولاية والقائمين على امرالرياضة والجهات ذات الصلة فى القطاع الرياضي الكبير لوقوفهم بصلابة خلف فريق الرابطة كوستي حتى تحقق هذا الحلم والانجاز الكبير معربا عن امله ان يجد الفريق الدعم والمساندة من اجل البقاء فى هذه الدرجة الممتازة. واعرب عدد من الرياضيين والمواطنين ببحر ابيض عن سعادتهم الغامرة بصعود فريق الرابطة كوستي لتمثيل الولاية في هذه البطولة مشيرين الي رغبتهم في صعود اكثر من فريق في هذه البطولة مؤكدين وقوفهم ومساندتهم للفريق من اجل الاستمرارية في الدوري الممتاز والذي يعد حلم جميع مكونات بحر ابيض .

أخبار ذات صلة