كسلا 3-8-2022(سونا) -إطلع والي كسلا المكلف امين عام الحكومة الاستاذ خوجلي حمد عبد الله لدى لقائه مدير منظمة ادارة السلامة والصحة المهنية (اوشا) بولأية كسلا السيد لوكوجو اطلع علي حجم الدعم المخصص والميزانيات المرصودة  لعمل الطواريء في القطاعات الفنية التي منها قطاعات الصحة والامن الغذائي والحماية والمرصود من صندوق المانحين بتنسيق مع منظمة اوشا.

وتم خلال اللقاء الوقوف على الرؤية الموضوعة لقطاع الصحة وبرنامج الاستجابة السريعة للطوارئ الذي يستهدف اربعة من محليات الولاية بالاضافة الي المطلوبات من المنظمات العاملة للولاية وتدخلاتها في اطار طوارئ الخريف والتي ستتم مناقشتها خلال الاجتماع الذي سيعقد لاحقا لتحديد شكل ونوع التدخلات والميزانيات المرصودة في هذا الجانب.

من جانبة دعا الوالي الي اهمية تنسيق جهود عمل المنظمات وتسريع الخطى وتحديد الاولويات بالاضافة الى تقديم القطاعات الفنية خاصة فى القطاع الصحي لولايته ومطلوبات طوارئ الخريف والعمل على توفيرها لمقابلة أي طارئ قد يحدث.

واشاد الوالي بتعاون المنظمات واستجابة العديد منها مع مطالبات الولاية خاصة فى المحليات الشمالية علاوة على جهد القطاعات الفنية فى تحديد ووضع مؤشرات طوارئ الخريف وتحديد الاحتياجات اللازمة لذلك.

وتجدر الاشارة الى ان اللقاء حضره مفوض العون الانساني وممثل مستشار الوالي للمنظمات الاممية

أخبار ذات صلة