سنجة 4-8-2022(سونا)- أكد  دكتور أحمد علي الحسين مدير التأمين الصحي فرع سنار لدى لقائه بمكتبه اليوم وفد الصندوق القومي لرعاية الطلاب بقيادة بروفيسور عصام عباس كرار الأمين العام للصندوق، أكد استمرارهم في تقديم الخدمة التأمينية للطلاب باعتبارهم شريحة مهمة وعماد المستقبل رغم التحديات الماثلة والتزايد المستمر في تكلفة الخدمة الطبية، مؤكدا أهمية تقوية الشراكات لتوفير خدمات نوعية بالولاية.

ووعد الحسين بمعالجة كافة المشكلات بداخليات الطلاب موجها إدارة الخدمات الصحية بالتأمين لمعالجة مشكلة المراكز والوحدات الصحية بالداخليات وبدء الإجراءات للتوسع في تقديم الخدمة التأمينية للطلاب على الفور.

من جهته استعرض بروفيسور عصام كرار الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب المشكلات الصحية والتحديات التي تواجه الطلاب بالولاية، منها تغطية كافة الطلاب بالتأمين الصحي، ومعالجة المشكلات بالوحدات الصحية بداخليات الطلاب، والتوسع في خدمات التأمين بمجمعات سكن الطلاب وأوضاع الصحة البيئية بالداخليات، مناديا بوضع حلول لها بالتنسيق مع وزارة الصحة والتأمين الصحي بعمل حملات للنظافة واصحاح البيئة والتوعية والتثقيف الصحي، وسداد متأخرات اشتراك الطلاب في التأمين الصحي، مشيدا بإدارة التأمين الصحي ودورها  المتعاظم في خدمة الضعفاء بالولاية.

وأكد بروفيسور كرار رغبتهم في توقيع بروتوكول لتقديم الخدمة الطبية للطلاب عن طريق العيادات المتجولة والاستفادة من خدمات التأمين لتوفير عيادات بسكن الطلاب والاستعانة بكوادر الجامعة.

يذكر أن اللقاء كان بحضور إدارات التأمين الصحي ومدراء الإدارات بالأمانة العامة لرعاية الطلاب وأمناء صندوق رعاية الطلاب بالولاية.

أخبار ذات صلة