الخرطوم 4-8-2022 (سونا)- أكد الأستاذ عابدين سلمان مجذوب ، المدير التنفيذي لمحلية بحري على إنفاذ برنامج التغطية التأمينية الشاملة وفق الاتفاق بين المحلية وهيئة التأمين الصحي بمحلية بحري بإدخال الأسر المتعففة والأشخاص ذوي الإعاقة.

وأكد لدى لقائه بمكتبه ظهر اليوم مدير هيئة التأمين الصحي محلية بحري دكتور عصام الدين عبد القادر ، أكد استلام الحصة الأولى من بطاقات التأمين الصحي للأرامل والأيتام ليتم توزيعها على الوحدات الإدارية حسب التوزيع الجغرافي للمستفيدين بإشراف مديري الوحدات الإدارية والتنمية والرعاية الاجتماعية بالوحدات.

وأشار إلى أنه تمت مناقشة حصة الأشخاص ذوي الإعاقة والذي يستهدف ٣٩٩ مستفيد إضافة إلى برنامج الدعم الإتحادي للأسر المتعففة والذي تم رفع الكشوفات وتحديد مناطق الحوجة الفعلية لإنفاذه .

وأوضحت الأستاذة امتنان عثمان خميس ، مدير التنمية الاجتماعية بالمحلية أن البرنامج يستهدف 798 من الأرامل والأيتام بوحدات المحلية المختلفة تم استلام 335 بطاقة منها وسوف يتم استلام المتبقي خلال الأيام المقبلة وأشارت إلى أن هذا البرنامج تم عبر الباحثين الاجتماعيين بالوحدات الإدارية.

وأوضح دكتور عصام الدين عبد القادر ، مدير التأمين الصحي أن البرنامج يمثل خدمة لمواطني المحلية ، مشيراً إلى أن التغطية التأمينية ستشمل قطاعات المعاقين وذوي الإعاقات الحركية والذهنية والسمعية ، مبيناً أن الفترة القادمة سيبدأ العمل في بطاقات الدعم الاتحادي .

أخبار ذات صلة