كسلا 6-8-2022 (سونا)- انعقد بقاعة امانة ديوان الزكاة بولاية كسلا برئاسة الاستاذ مبارك علي عثمان امين الديوان انعقد الاجتماع الدوري للادارات التخطيطية ومديري الزكاة بالمحليات والذي تم من خلاله استعراض ومناقشة اداء العمل الزكوي علي مستوى الادارات التخطيطية ومكاتب الزكاة بالمحليات بالاضافة الى موقف تنفيذ مقررات الاجتماع السابق.

 

واستعرض مديرو الادارات كل على حدا سير الاداء باداراتهم وموقف تنفيذ الجباية خاصة جباية الانعام والمصارف وسجل الاسر الفقيرة وحصر الخلاوى ومراجعة اداء خدمات التامين الصحي فضلا عن الاشكاليات التي واجهت التنفيذ.

 

واوضحت التقارير المقدمة مدى السعي والجهود المبذولة من قبل العاملين في برنامج الجباية لتحقيق نسب تحصيل زكاة الانعام والترتيبات الموضوعة لتنفيذ مخيم عاشوراء لجباية الانعام يوم الثلاثاء القادم بمحلية غرب كسلا علاوة على تنفيذ منهجية الديوان في ايجاد قاعده بيانات من خلال عمليات التسجيل والحصر للاسر الضعيفة وتصنيفها حتى يتم استهدافها مباشرة ببرامج ومشروعات الزكاة والوصول اليها بالتعاون مع لجان الزكاة القاعدية التي سيشرع الديوان في تنفيذ البرنامج التدريبي لاعضاء اللجان على مستوى محليات الولاية المختلفة ابتداء بمحلية كسلا خلال الاسبوع الحالي.

 

وامن مديرو الادارات ومكاتب الزكاة بالمحليات على اهمية وضرورة تذليل العقبات التي تواجه مسالة تحصيل الجباية في ظل الظروف الطبيعية جراء فصل الخريف وتوفير الاحتياجات اللازمة لذلك مؤكدين في ذات الوقت الحرص على الوصول الى الاهداف الموضوعة التي ترفع من شان العمل الزكوي وسط المجتمع.

 

من جانبه ثمن امين الديوان الجهود المبذولة على مستوى الادارات والمحليات والعاملين بالزكاة خاصة في برنامج الجباية منوها الى رؤية الديوان وسياساته تجاه تنفيذ البرامج الموضوعة وفق كل محور مع الاستمرار في عمليات الحصر والتسجيل لاهميتها في العمل الزكوي .

أخبار ذات صلة