سنجه 7-8-2022 (سونا) - نظمت وزارة المالية والتخطيط الإقتصادي بولاية سنار بالتعاون مع مركز الخرطوم للتدريب وتقنية القدرات البشرية اليوم بسنجة ورشة تدريبية حول تجارة الحدود ودورها فى تنمية الإيرادات والتي تستمر حتى الحادي عشر من أغسطس الجاري .

 وإستهدفت الورشة ٣٥مشاركاً من الهيئات والوزارات والإدارات ذات الصلة بالمعاملات التي تتعلق بتجارة الحدود والإيرادات من ولايات سنار والنيل الأبيض وإقليم النيل الازرق.

دكتور مني عبد المنعم نمر ممثل مديرعام وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي ، مدير الميزانية بالوزارة ، أكدت علي أهمية التدريب من أجل تجويد الأداء وبناء القدرات خاصة في مجال  تجارة الحدود التي تعتبر مورد إضافي لزيادة الإيرادات ودعم الإقتصاد القومي ووصفت الورشة بالمهمة لإسهامها في التعاون والتنسيق  بين ولايات الجوار.

من جانبه قدم دكتور احمد اسماعيل احمد مدير الإدارة العامة للتجارة والتعاون بسنار شرحاً مفصلاً عن تجارة الحدود بالولاية والمشاكل التي تؤثر عليها والحلول والمعالجات التي يجب اتباعها تفادياً للتعاملات التي تضر بالاقتصاد خاصة التهريب .

المتحدثون من إدارة التدريب وقسم تجارة الحدود ومركز الخرطوم للتدريب أكدوا على أهمية التدريب وتبادل الخبرات بين الولايات  خاصه في تجارة الحدود وتداخلاتها وكيفية تنمية الإيرادات من خلالها.

أخبار ذات صلة