الخرطوم 7-8-2022 (سونا)- اشاد وزير الثقافة والاعلام دكتور جراهام عبدالقادر بالجهود التي تبذلها عربسات ، مؤكدا الدور الكبير لها في التعريف بالحضارة والثقافة السودانية على النطاق الاقليمي والعالمي ، وقال ان التعاون المشترك  في البناء يجعلنا اقوياء اعلاميا وثقافيا واقتصاديا ويخدم الإنسانية .

 

جاء ذلك لدى لقائه بمكتبه اليوم بالرئيس التنفيذي لعربسات مهندس الحميدي بن مناحى العنزي والوفد المرافق له، ووصف سيادته السودان بالكنز الكبير لما يملكه من تعدد اثني فضلا عن الحضارات القديمة ، مشيرا لطريق الحجاج الذي يمر عبر السودان معتبرا المحتوى السوداني من القوة والاهمية بمكان ، مؤكدا دور عربسات في عكس المحتوى السوداني ، وأبان ان أغلب قنوات السودان ترددها على عربسات .

 

وأشار الى ان العلاقة والتعاون المثمر مع عربسات سيظل ممتدا في مجالات الإعلام ونشر الثقافة السودانية وفتح الآفاق للإعلام السوداني ليكون ممتدا شرقا وغربا وشمالا وجنوبا ومركزا للحضارة والإعلام.

 

في سياق متصل شكر وكيل وزارة الثقافة والاعلام ، دكتور نصر الدين احمد محمد الرئيس التنفيذي لعربسات ، معددا خدمتهم الهندسية ، وأشار الى ان السودان من المؤسسين لعربسات ، وقدم واجب العزاء في المدير الاقليمي لعربسات بالسودان الأستاذ شوقي حسن سليمان ، مستعرضا سيرته الطيبة .

 

ومن جهته اكد الرئيس التنفيذي لعربسات مهندس الحميدي بن مناحي العنزي ان السودان ارض الحضارات خاصة الحضارة السنارية ، معتبرا السودان يملك من المحتوى مايؤهله لصدارة دول الاقليم  و مركزا اقليميا للبث وخاصة لدول غرب افريقيا باعتبار ثقافتهم العربية الإسلامية ، مشيرا للقبول الذي يجده في المحيط الافريقي .

 

ودعا لوضع باقة على قناة اليوتيوب التابعة لعربسات  لعكس المحتوى السوداني ، وعدد الفرص الواعدة للسودان لما يملكه من تنوع ثقافي . واعتبر اللقاء بوزير الثقافة والإعلام مثمرا لبحث سبل تطوير التعاون الإعلامي وإيجاد آليات جديدة .

 

ووصف العنزي زيارته للسودان بالمهمة لمراعاة متطلبات السوق الإعلامي للمساهمة في توصيل رسالة الإعلام السوداني للعالمية ، واوضح ان عربسات من اوائل مقدمي خدمات الاتصالات الفضائية العالمية ولديها المقدرة والامكانية لتكون من الأدوات الفاعلة للإعلام السوداني للوصول للعالمية مقدما شكره للحفاوة والاستقبال الذي هو ديدن السودانيين وقال إن هذا سيضع على عاتقنا أمانة أخرى بأن نكون عند حسن ظنهم وتوقعاتهم.

 

إلى ذلك استعرض مدير هيئة البث ، مهند محجوب عبدالله عمل الهيئة في كيفية توصيل الرسالة الاعلامية عبر البث الارضي والفضائي ، موضحا استخدام التلفزيون السوداني لعربسات وبعض القنوات الاخرى ، وأشار الي خطة للتعاون مع عربسات لتغطية اكبر واشمل عبر القنوات السودانية .

أخبار ذات صلة