الخرطوم 7-8-2022 (سونا)- أكد نائب رئيس اللجنة التنفيذية لمبادرة نداء أهل السودان للوفاق الوطنى الشيخ عبد السلام السامى ان مبادرة أهل السودان مخرج للتحديات الماثلة والمخاطر المحتملة التي تمر بها البلاد.

 

واوضح ان المبادرة تهدف إلى إجراء حوار شامل مع كافة مكونات الشعب السودانى للوصول إلى انتخابات حرة ونزيهة يتم عبرها تشكيل حكومة انتقالية وطنية.

 

وقال خلال مخاطبته المؤتمر الصحفى بقاعة الصداقة عن مبادرة أهل السودان للوفاق الوطنى مع المبدعين وأهل الثقافة ان الفن ظل يؤدى دورة بمهنية عالية بمعالجة كثير من القضايا التى فشل حلها بالنواحي الاخرى مشيرا إلى أن الشيخ الخليفة الطيب ود بدر يدعو إلى التسامح والتصالح ونبذ خطاب الكراهية والكيد السياسى والدعوة إلى الله بالحكمة والموعظة الحسنة .

 

من جانبه قال رئيس اللجنة الثقافية لمبادرة الشيخ الطيب الجد وبدر اننا ظللنا فى اللجنة الثقافية فى اجتماعات متواصلة لافتا إلى أن اللجنة تهتم بمفاهيم الثقافة والفنون والعلوم مؤكدا أن أهل الفكر والثقافة والفن يلعبون دورا مهما فى حل كثير من القضايا السياسية والاجتماعية والاقتصادية .

 

من جانبه قال علي مهدى أن كل الجهود تنصب فى تحقيق توافق وطنى لافتا ان أهل الفن ظلوا يناهضون من أجل نبذ كل أنواع العنف وتحقيق الاستقرار إلى ذلك أكد نائب رئيس اللجنة الرياضية ان الرياضة هى القاطرة والثقافة هى القطار مبينا أن حضارة الامم تقاس بثقافة الرياضة وقال نحن فى حزب الرياضة ندعم هذة المبادرة حتى تصل الى بر الامان .

أخبار ذات صلة