الخرطوم 7-8-2022 (سونا)- اقيمت اليوم بمستشفى الخرطوم التعليمي ورشة عمل بعنوان إستراتيجية مستشفى الخرطوم التعليمي تحت شعار ( نحو خدمة طبية متكاملة وفق المعايير الدولية ) .

شملت الورشة التعريف بالإستراتيجية وآلية وضعها بما فيها مهارات التحليل الإستراتيجي وكيفية تحقيق التغيير  الإستراتيجي  المتعلق بتطوير مستشفى الخرطوم .

تحدث في الورشة الدكتور محمد حسين أبو صالح الخبير الأمني و الإستراتيجي حول وضع استراتيجية لمستشفى الخرطوم  هذه المؤسسة التي ظلت تقدم الخدمة المتميزة لآلاف  السودانيين من مختلف أنحاء السودان  وظلت مركزا تعليميا للأطباء مضيفا أن المستشفى تشهد تقدماً تكنولوجيا ويرغب الأطباء  وطلاب الطب في أحداث قفزة تحدث نقلة نوعية في الخدمات الطبية وفقا للمعايير الدولية  ، وهذه النقلة هي بلورة حلم سوداني من خلال اعداد استراتيجية وطنية تبنى على المعرفة والعلم والإبداع .

وقال د.عبد الحكم أبشر يوسف مدير إدارة التطوير المهني المستمر بوزارة الصحة الإتحادية أن ادارة التطوير المهني عملت على توحيد المفاهيم نحو وضع خطة تضمن استمرارية الخدمة والأداء بالإضافة  لتوحيد الجهود والمفاهيم بدعوة جميع الجهات ذات الصلة كوزارة الصحة الإتحادية ومجلس التخصصات الطبية ورؤساء الكليات الطبية والمستشفيات وتوحيدهم لوضع خطة لضمان كفاءة المؤسسات الطبية.

كما أكد د.ساتي حسن ساتي المدير العام المكلف لمستشفى الخرطوم التعليمي حرصه على  مشاركة استراتيجية مستشفى الخرطوم مع جميع أطياف الشعب السوداني ليصبح المسشفى  ( مدينة الخرطوم الطبية ) مستقبلا.

وأضاف ساتي أن المستشفى تقدم خدمات بمستوى  عالٍ في مختلف المجالات كالمعامل والجراحة (الأطفال والمسالك البولية والتجميل ) ، كما قدمت المستشفى خلال هذا الشهر خدماتها لأكثر من 3000 مواطن سوداني و اجريت 250 عملية جراحية عن طريق التأمين الصحي.

أخبار ذات صلة