عطبرة 8-8-2022 (سونا)- خاطب الأستاذ شمس الدين أحمد مصطفى المدير العام لوزارة التربية والتعليم بولاية نهر النيل  الوزير المكلف باستاد عطبرة اليوم تلاميذ مدرستي الوحدة الأساسية والمدينة الأساسية الخاصة بعطبرة الذين سيشاركون باسم ولاية نهر النيل في فعاليات البطولة المدرسية الإفريقية التي ينظمها  الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) في نسختها الأولى اعتباراً من يوم السبت المقبل الموافق الثالث عشر من أغسطس الجاري، للفئات السنية بالمدارس من سن (11 إلى 14 سنة).

وستشارك مدرسة المدينة الخاصة بعطبرة في المجموعة التي تستضيفها مدينة الأبيض حاضرة ولاية شمال كردفان، فيما تشارك مدرسة الوحدة الأساسية بعطبرة ضمن المجموعة التي تستضيفها مدينة الدامر حاضرة ولاية نهر النيل. وحيا الأستاذ شمس الدين القائمين على أمر البطولة بالولاية من الإداريين والمشرفين والمدربين  لجهدهم المتواصل منذ إعلان البطولة وبرنامج الدورة التدريبية للمدربين حتى مرحلة المنافسات والوصول لإعلان المدارس الممثلة الولاية.

ودعا التلاميذ  لعكس الوجه المشرق والمشرف لولاية نهر النيل من حيث المظهر  والتحلي بالأخلاق الفاضلة والتميز أكاديمياً ورياضياً وثقافياً حتى يكونوا خير سفراء لولاية نهر النيل. وأشاد وزير التربية المكلف بالتميز الكبير لمدارس المدينة الخاصة بعطبرة ومدرسة الوحدة أكاديمياً ورياضياً.وتقدم بالشكر لوالي ولاية نهر النيل لتوفيره الدعم المالي المرصود لإنفاذ برنامج البطولة المدرسية لقطاع ولاية نهر النيل . وأوضح الأستاذ جمال محمد زين مدير البطولة المدرسية بولاية نهر النيل أن مدينة الدامر ستستقبل يوم الجمعة المقبل الموافق للثاني عشر من أغسطس الجاري بعثات مدارس  الإستقلال من ولاية البحر الأحمر،ودنقلا الأهلية المتوسطة من الولاية الشمالية،وأبو أيوب الأنصاري من الخرطوم،ونور المعارف من مدينة أم درمان بالإضافة إلى ممثل ولاية نهر النيل مدرسة الوحدة الأساسية من مدينة عطبرة.مبيناً أن بعثات المدارس المعنية ستحل ببيت المعلم بالدامر.

أخبار ذات صلة