زالنجي 8-8-2022(سونا)- أكد دكتور حيدر محمد هاشم مدير التأمين الصحي فرع ولاية وسط دارفور سعي الفرع لتقديم خدمة طبية وعلاجية للمواطنين بالولاية، بإضافة أربعة أجهزة معملية جديدة لنظام التأمين الصحي بمراكز الإستاد ،مستشفى زالنجي التعليمي، مركز صحي الحميدية ومستشفى قارسيلا بمحلية وادي صالح.

وابان  في تصريح لـ(سونا) أن الأجهزة الجديدة ستعمل على تحسين العمل بالولاية خاصة مركز صحي الإستاد النموذجي باعتباره من أكبر المراكز في تقديم الخدمة العلاجية للمواطن بزالنجي.

وأشار دكتور حيدر إلى أن الفحوصات التي تتعلق بالجانب الكيميائي تتم عن طريق هذا الجهاز لتميزه بالدقة العالية والسرعة في إستخراج النتائج ، لافتا إلى تدريب 30 كادرا من إختصاصيي المعامل والمحضرين من أجل تقديم الخدمات بصورة أسرع وأفضل للمرضى.

وأكد أن التوسع الرأسي في الخدمات يبدأ بتوفير الأجهزة المعملية والطبية التي تسهل عمل الكوادر العاملة بمراكز التأمين الصحي.

من جانبه أكد  دكتور محمد الخاتمي مدير إدارة المعامل بالتأمين الصحي بالولاية أن الأجهزة الجديدة تقوم بتحليل المحاليل الكيميائية ذاتيا بدقة عالية وبإمكانها إجراء أكثر من 250 عينة في الساعة الواحدة ، مؤكدا العمل على توفير أجهزة أخرى لتغطية جميع مراكز التأمين الصحي بالولاية من بينها أجهزة BayoSystem8 وanti5 وذلك ضمن خطة تطوير المعامل إلى معامل نموذجية تشخيصية لتقديم الخدمات العلاجية بصورة أفضل لمواطني الولاية.

أخبار ذات صلة