الفاشر 8-8-2022 (سونا) - أشاد مدير الادارة العامة لمياه الريف بولاية شمال دارفور المهندس محمد آدم حسن "كش“ بمباحث شرطة الولاية التي تمكنت من ضبط واستعادة ألواح أنظمة الطاقة الشمسية التي قام أحد المتهمين بسرقتها من محطة مياه منطقة "حليلة" التابعة الى محلية دار السلام.

 ووصف المهندس كش الذي وقف اليوم برفقة المدير التنفيذي لمحلية دارالسلام صلاح الدين عبد العزيز البنجاوي بقسم شرطة الفاشر جنوب وخاطب "الفزع" من اهالي "قوز بينا"  بمحلية  السلام الذين قاموا بمطاردة المتهم. ووصف ما حققته المباحث بمعاونة الأهالي بانه انجاز كبير ويستحق الاحتفاء واكد "كش" تعاونه مع الاجهزة الشرطية لحماية محطات المياه الريفية  التي قال إنها ظلت تتعرض  لاعتداءات متكررة خلال الفترة الماضية.

وثمن المدير التنفيذي لمحلية دار السلام  جهود شرطة المباحث بمعسكر زمزم والجهات الأخرى التي ساهمت في القبض على المتهم .

 إلى ذلك فقد أكد كل من الشرتاي ادم ابكر الرشيد رئيس الإدارة الأهلية بدار السلام وعمدة منطقة قوز  تعاونهم اللامحدود مع الأجهزة الشرطية والأمنية للمحافظة على أمن وممتلكات مواطني الريف.

وقال  رئيس القسم الجنوبي النقيب شرطة أشرف حمدان أن ما تحقق من إنجاز  تجاه هذه الواقعة جاء نتاجا للجهود الكبيرة التي بذلتها شرطة مباحث الولاية بالتنسيق مع مواطني منطقة قوز بينا  واشاد بالدور الكبير لإدارة المباحث والتحقيقات الجنائية بالولاية ومواطني المنطقة في توفير المعلومات والتنفيذ المحكم لخطة الملاحقة التي أسفرت عن ضبط المتهم وبحوزته المعروضات.

يذكر أن فريق من  شرطة مباحث  فرعية معسكر زمزم قد تمكن من القاء القبض على المتهم الذي كان يستغل عربة "فيستو" ملاكي بدون لوحات وقام  مساء امس "الأحد"  بسرقة ألواح أنظمة الطاقة الشمسية من محطة مياه منطقة "حليلة" التابعة لمحلية دار السلام بعد تهديد الخفير بقوة السلاح وضربه ضربا  مبرحا.

 

أخبار ذات صلة