الدمازين 9-8-2022 (سونا) - أقامت منظمة جسر السلام مكتب إقليم النيل الازرق بالتعاون مع برنامج نحو سلام دائم في السودان وضمن انشطة (مشروع دعم الاعلاميين المستقلين)  بقاعة الإدارة الأهلية بالدمازين اليوم ، الملتقي الاعلامي لبحث ترتيبات ومطلوبات الشبكة الإعلامية المستقلة (الميثاق المهني والسياسة التحريرية) بمشاركة واسعة  للمستفيدين من الورش التدريبية السابقة التي تضمنها المشروع.

امتدح سيف النصر من الله منسق المشروع الجهود المقدرة والمبادرات المتميزة للإعلاميين المستقلين إبان الأحداث الأخيرة والمتمثلة في تقديم محتوي إعلامي جيد دعماً للتعايش السلمي.

وأوضح الإطار العام للشبكة الإعلامية المستقلة والأدوار المتوقعة للإعلاميين المستقلين في إثراء الشبكة وترقيتها وتطويرها والسبل الكفيلة لتقديم ممارسة إعلامية قائمة علي المهنية والحياد والإستقلالية.

وأستعرضت نهلة البدري ممثل برنامج نحو سلام دائم في السودان جملة من الملاحظات التي تسهم في تأسيس شبكة قادرة علي تقديم طرح إعلامي متميز.

من جانبه قدم الدكتور عباس التجاني (ميسر)  جملة من النصائح من خلال خبرته التراكمية ومرجعيته الأكاديمية والمهنية حول الأساسيات والضوابط والمحاذير والمبادئ التي يجب علي الصحفي المستقل الإلتزام بها .

وتناول الاستاذ  ميسر مسودة الميثاق المهني للشبكة باعتبارها الدليل للعاملين في الصحافة الالكترونية وتطرق لجملة من المفاهيم التي تؤطر لعمل قائم علي المهنية  ابرزها الثقة والحقيقة والانصاف والعدل والصدق بجانب الاستقلالية والمحاسبية.

وتناول الملتقي تقسيم المشاركين لمجموعات عمل حول ( السياسة التفصيلية - ومحتوي الصوتيات والمرئيات - المحتوي الثقافي والتوثيقي والموسيقي - خطاب الكراهية)

كما قدم الناشط في مواقع التواصل الاجتماعي الشاب أحمد علي الدرديري لمحات عن إدارة وضوابط ومعايير النشر علي مواقع التواصل الاجتماعي ووضع خطه اساسية للانتاج والنشر مع لمحة عامه عن الهيكل الاداري والتقني والفني الذي يساعد علي انتاج ومراجعة ونشر المحتوي الإعلامي ووضع خطه محكمه يمكن التأسيس عليها في إدارة مواقع التواصل الاجتماعي.

وساهمت مخرجات مجموعات العمل في اثراء النقاش حول السياسة التحريرية والتفصيلية للشبكة.

الجدير بالذكر ان المصور المحترف الدومة قدم محاضرة قصيرة حول الهوية البصرية ومهارات التصوير واستخدام الالوان في الصورة.

أخبار ذات صلة