دنقلا 9-8-2022  (سونا) -  نظمت إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الشمالية بالتعاون والتنسيق مع إدارة الشؤون الصحية بمحلية دنقلا اليوم بقاعة المحلية، ورشة تدريبية لمعززي صحة المجتمع حول الاوبئة وطوارئ الخريف.

 وأكد ممثل المدير التنفيذي لمحلية دنقلا الاستاذ محمد صابر لدي مخاطبته فاتحة أعمال الورشة  أهمية مثل هذه الورش التدريبية في تدريب وتأهيل الكادر البشري  العامل بالمحلية وأشارالي أنها تأتي في جهود محلية دنقلا وإستعداداتها المبكرة لمجابهة فصل الخريف والفيضانات.

 وشدد علي دور معززي الصحة في توعية وتثقيف المجتمع بجميع الاوبئة والامراض المتوقع حدوثها أثناء وعقب فصل الخريف .

من جانبه اشاد مدير الإدارة العامة للرعاية الصحية الأساسية بالولاية الشمالية الاستاذ إبراهيم النعيم بالدور الكبير لمعززي الصحة في إيصال الرسائل التثقيفية الصحية للمواطنين والمساهمة مع الكوادر الصحية الاخري والجهات ذات الصلة  في التصدي للامراض والاوبئة.

وأوضحت مدير إدارة تعزيز الصحة بوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالشمالية الاستاذة نادية إبراهيم طه أن الورشة التدريبية تأتي في إطار إشراك المجتمع والاستعدادات الجارية لمجابهة فصل الخريف ومكافحة الاوبئة والتركيز علي دور أتيام صحة معززي المنازل في نشر التوعية والرسائل التثقيفية الصحية للامراض المتوقع حدوثها خلال فصل الخريف وكيفية الوقاية منها.

من جانبها أضافت مدير الشؤون الصحية بمحلية دنقلا الاستاذة مواهب مهدي نوار أن الورشة إستهدفت معززي صحة المجتمع بوحدات المحلية الثلاث والبالغ عددهم ثلاثين كادرا .

وأشارت الي أن الورشة تهدف الي تدريب معززي صحة المجتمع حول كيفية تقديم الرسائل الصحية الايجابية للمجتمع من أجل مكافحة جميع الاوبئة والاستعداد لمقابلة فصل الخريف لهذا العام .

وأضافت أن الورشة قدمت خلالها العديد من المحاضرات من بينها أوبئة الخريف والوضع الراهن ودور تعزيز الصحة للوقاية من أوبئة الخريف وموجهات عمل الزيارات المنزلية والحوارات المجتمعية للتطعيم ضد فيروس كورونا وكيفية ملء إستمارات ودفاتر العمل اليومي .

أخبار ذات صلة