كادقلي 9-8-2022 (سونا)- كشف المدير التنفيذي لمحلية كادقلي الاستاذ سليمان كندا إن ادارته وضعت تدابير  واجراءات وتحوطات لمجابهة ودرء آثار الخريف خاصة بعد هطول الامطار الغزيرة خلال هذه الأيام.

 

وقال كندا في تصريح لـ(سونا) إن محليته قامت بمجهودات كبيرة في مجابهة فصل الخريف حيث بدأت بخطة تحضيرية منذ زمن مبكر تبلغ تكلفتها حوالي (١٣) مليون جنيه تمت اجازتها من حكومة الولاية ورفعت للمالية بصدد التمويل  .

 

واشار كندا الى تكثيف الجهود والتحركات والاتصالات مع عدة جهات  لإسناد المحلية و المحافظة على البيئة وردم البرك ومواقع المياه الراكدة .

 

وكشف سليمان أن اضراب العاملين بالخدمة المدنية الذي امتد اكثر من ثلاثة أشهر أثر تأثيرا سلبيا على مستوى الصحة، الامر الذي ادى الى تعيين عمال يوميات لازالة الانقاض، بجانب  ترميم الطرق  وتخصيص مواقع لحركة المواصلات الداخلية، مشيدا بمبادرة حركة العدل والمساواة السودانية بجنوب كردفان في اصحاح البيئة داخل سوق مدينة كادقلي الذي كان له الاثر الإيجابي لمواطني كادقلي.

وفيما يتعلق بمعدلات هطول الامطار افاد أنه ليس هناك اي بلاغات تفيد بحدوث اضرار ناتجة جراء الامطار لكن المحلية متحسبة واعدت العدة بفتح المجاري وردم البرك مناشدا المواطنين بالتبليغ الفوري في حالة وجود أي سيول او هدم.

أخبار ذات صلة