كسلا 9-8-2022(سون) -  شهد والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله بمحلية ريفي غرب كسلا احتفال أمانة ديوان الزكاة بالولاية بتدشين  فعاليات مخيم عاشوراء السنوي 1444هجرية. 

واشتمل برنامج  التدشين علي الصرف المباشر وتمليك المشروعات الانتاجية  بجانب يوم صحي وعلاجي بالتعاون مع وزارة الصحة والتأمين الصحي فضلا عن  تسيير  القوافل الدعوية لتقديم  والدروس والمحاضرات واحاديث المسجد بقري وفرقان غرب كسلا.

وشهد احتفال التدشين الدكتور الأمين على علوة ممثل الامين العام  للديوان  والأستاذ مبارك علي عثمان امين ديوان الزكاة بولاية كسلا بجانب القيادات الاهلية والمحتمعية بالمحلية يقدمهم ناظر عموم قبائل الرشايدة  احمد حميد بركي. وعبر  والي والي كسلا في  الاحتفال عن سعادتة بالمشاركة في الفعالية  وقال إن سكان المحلية  يعيشون في توافق وهو نموزج لادارة التنوع العرقي  ومصدرا للقوة.

وقال اننا راضون  عن اداء الديوان  وتواجدهم في كل المناشط الأمر الذي يعتبر  نموذحا للعمل الزكوي واستيعاب الادوار ودعم  للحكومة وأضاف الوالي أن تجربة الديوان  وفعالية  يوم عاشوراء  نموذج جيد وفريد يقدمه  من ولاية كسلا لاهل السودان.

وأكد ممثل الأمين العام للديوان  علي البرامج المنفذه في يوم عاشوراء. واشاد بمكون ابناء الرشايدة في تطبيق واخراج زكاة اموالهم. وطالب علوه  بتعميم التجربة علي السودان والعالم أجمع .. وقال امين ديوان الزكاة بالولاية  ان  الفعالية تحقق مقاصد عديدة للديوان والتواصل مع المجتمع وتنعكس في ذات الوقت علي تقليل المصروفات وزيادة الايرادات بجانب التنسيق مع وزارة الصحة في اليوم الصحي والعلاحي.

واوضح  مدير عام قطاع التنمية الاجتماعية بالولاية مصطفي همد.إن المخيم يعتبر سنة حميدة غير موجودة في أغلب بقاع السودان وعرفت به القبيلة في جباية الأنعام.

وناشد حكومة الولاية بتعميم التجربة علي بقية المحليات في  تطهر المال وتزكيته. واكد رضاءهم  التأم في القطاع  علي اداء الديوان. وطالب الجهات المختصة بالزراعة والانتاج الحيواني الحفاظ علي المراعي من التعديات. ورحب الناظر احمد حميد بركي بالمشاركبن والحضور في يوم عاشوراء.

وقال انهم يجمعون زكاتهم منذ قديم الزمن وانهم نسقوا مع أمانة ديوان الزكاة في انفاذ خيمة عاشوراء بالمحلية. ووعد باستمرا ر الخيمة طوال شهر محرم. العمده  نافع عبدالله تحدث انابة عن المكلفين  حول تطهير المال باخراج الزكاةواطلاق  المبادرة من الفقيد  عبدالله نافع بركات لتزكية اموالهم في يوم عاشوراء

أخبار ذات صلة