الفاشر 10-8-2022(سونا) - واصلت القافلة البيطرية التي نظمتها وزارة الثروة الحيوانية الإتحادية عملها في تطعيم الماشية بمحلية الطينة بولاية شمال دارفور بمشاركة المدير التنفيذي وقائد قوات الدعم السريع بالمحلية .

وقال المدير التنفيذي لمحلية الطينة بحر مختار إن القافلة ساهمت في الإستقرار والأمن ورتق النسيج الاجتماعي بالمحلية.  و دعا  المربين والمنتجين بالإهتمام بصحة الحيوان مما يساهم في النهوض بقطاع الثروة الحيوانية.

وقال إن القافلة البيطرية الصحية بمثابة وقاية القطيع  من الأوبئة والأمراض خاصة أن محلية الطينة محلية حدوديه مع الشقيقه تشاد. وأكد تذليل التحديات التي تواجه القافلة  بتسهيل معينات الحركة والدعم اللوجستي.

من جانبه أشاد العميد عبدالحمن جمعة قائد الدعم السريع بقطاع الطينه بالدور المتعاظم الذي تقوم به وزارة الثروة الحيوانية في حماية القطيع القومي من الأمراض ممايسهم في تنمية وتطوير الإقتصاد القومي، مشيراً إلى أن الدعم السريع له دور كبير في خدمة الراعي والمزارع في مجال الأمن والاستقرار، مؤكداً إستعداد قيادة الدعم السريع في تأمين وحماية القافلة البيطرية لتؤدي دورها وتساهم في دعم وتطوير قطاع الثروة الحيوانية في المحلية.

أخبار ذات صلة