الدامر في 10-8-2022 (سونا) - وجه الاستاذ محمد البدوي عبدالماجد ابوقرون والي نهر النيل المكلف، نداءا عاجلا للمركز والجهات الاتحادية والمنظمات والهيئات الخيرية بدعم الولاية والمناطق التي تضررت  جراء السيول.

 شملت المناطق المتضررة بالولاية مناطق المسيد وكدباس والفحلاب وغالبية مناطق غرب بربر والمكايلاب والسعدابية بمحلية بربر ومناطق وادي الدان وماحولها من مناطق بمحلية الدامر ومناطق سيدون التي تضررت  من مياه  نهر عطبرة والعديد من المناطق بوحدة الاتبراوي ومناطق المتمة.

 واشار الوالي للتصدع الكبير الذي اصاب الطرق القومية والرئيسيه بالولاية علي راسها طريق التحدي الخرطوم عطبرة وطريق عطبرة مروي وطريق عطبرة ابوحمد، الامر الذي يتطلب التحرك العاجل من الجهات الاتحادية لخطورة الموقف والخوف من حدوث الحوادث كما حصلت سابقا في طريق التحدي الخرطوم عطبرة عند منطقة وادي الحزن وراحت العديد من الانفس العزيزه وترحم السيد الوالي عليها.

 واضاف  الوالي بان الاحتياجات العاجلة للمناطق المتضررة تتمثل في توفير مواد الايواء والخيام والمواد الغذائية.

 ووجه الوالي وزارة البني التحتية بالاسراع في معالجة انهيار الطرق خاصة طريق عطبرة بربر والذي تسبب في انهيار العديد من المنازل كما وجه  الوالي ادارة الكهرباء وادرة المياه بالاسراع في اعادة خدمات الكهرباء والمياه للمناطق المتضرره.

 واعلن عن قيام نفره للولاية لدعم الذين تضرروا ووجه وزارة الصحة بضرورة توفير الادوية والامصال لهذه المناطق، داعيا  المحليات بالاسراع في قيام حملات الرش لتفادي الامراض في ظل تراكم المياه.

 وطالب غرفة الطوارئ بالولاية بالمتابعة الدقيقة المستمرة للموقف على مستوي الولاية والمحليات وان تكون في انعقاد دائم.

وكان السيد الوالي قد تفقد مناطق السعدابية والمكايلاب بمحلية بربر والتي تضررت من السيول وانهارت اكثر من الف منزل في المكايلاب وكذلك في السعدابية وانقطاع طريق عطبرة بربر في منطقة المكايلاب مما اعاق سير الحركة.

 ودعا الوالي وزارة البني التحتية بالاسراع في معالجة الطريق كما وجه ديوان الزكاة بالولاية بدعم كافة المناطق المتضررة ووجه كذلك المحليات بالحصر الدقيق لكل الخسائر ولكل الذين تضرروا بمعلومات وافية ومتكاملة.

أخبار ذات صلة