الخرطوم 11-8-2022 (سونا)- يتوالي انعقاد الاجتماعات الدورية للإدارة العامة للمرحلة الثانوية بوزارة التربية والتعليم بولاية الخرطوم لمتابعة كافة الاستعدادات المطلوبة والتجهيزات اللازمة  للعام الدراسي المقبل ٢٠٢٢م-٢٠٢٣م، فقد شهدت هذه الاجتماعات بلورة للأفكار واتحاد الرؤى ومعرفة كيفية تنفيذ التكاليف والمتطلبات.

   فقد تواصلت اجتماعات مديري المرحلة الثانوية بجميع محليات الولاية الدورية بمكتب مدير المرحلة الثانوية بالوزارة ، وقد رفعت في هذا الاجتماع الحاجة الحقيقية للإجلاس والكتاب المدرسي لمتابعة سد العجز والنقص فيهما مع جهات الاختصاص.

  وقد ناقش المجتمعون استمارة التقديم للإشراف التربوي (التوجيه) ، وقد تم استلامها من قبل مديري المرحلة الثانوية بالمحليات وهي الآن جاهزة لمن يرغب وأراد التقديم لشغل عمل الإشراف التربوي(الموجهين) ، كما تم وضع برنامج للإشراف والطواف على المدارس الثانوية  التي بها كورس صيفي سواء كانت حكومية أو خاصة.

  وتمت مناقشة ورشة تقييم تجربة المدارس النموذجية التي شارك فيها خبراء تربويون ومختصون ومديري المدارس والمعلمين والمعلمات وأولياء الأمور، وقدمت فيها ورقتي عمل ضافيتين من أصحاب الفكرة والعلماء ودكاترة كليات التربية ،وبعد كتابة توصياتها ومناقشتها مع أعلى الجهات سيتم إصدار قرار حولها في غضون الأيام القادمة.

  وكذلك تم في الاجتماع خطة توزيع المناهج الدراسية على المحليات السبع لكي يتم التوافق حولها وكيفية تطبيقها ومتابعتها مع مديري المدارس ورؤساء الشعب بواسطة المشرفين التربويين منذ اليوم الأول لبدء الدراسة حتى يكون هنالك متسع من الوقت لتدريسها ومراجعتها وإلمام الطلاب والطالبات بكافة مقررات المناهج الدراسية المختلفة.

 وفي الختام تداول المشاركون في الاجتماع خطة توزيع طلاب الصف الأول الثانوي بعد تحديد الحد الأدنى للقبول الذي سيعلن عنه خلال أيام.

 

أخبار ذات صلة