الخرطوم  12-8-2022 (سونا) - تنطلق غدا السبت  فعاليات المرحلة قبل الآخيرة من البطولة المدرسية الإفريقية .

وتضم مجموعة الخرطوم القضارف ،كسلا ، النيل الأزرق  ، سنار والخرطوم.

وفي ذات التوقيت تنطلق بقية المباريات في المجموعات الأخرى في الأبيض وعطبرة والفاشر حيث تتنافس 20 مدرسة من أجل الوصول إلى المرحلة النهائية لتحديد المنتخب المدرسي الفائز في البنين والبنات حيث تقام منافستان للبنين والبنات لاختيار ممثلي السودان في البطولة الإفريقية لمنطقة سيكافا المدرسية.

وتستضيف مدارس الجودة مجموعة الخرطوم التي تمثلها في هذه المنافسة وتلقى الرئيس المكلف للاتحاد السيد طه فكي شيخ طه الدعوة لتشريف الحدث الكبير إلى جانب عدد من قادة الاتحاد والسيد وزير التربية والتعليم وعدد من قيادات الوزارة، ويتوقع أن تحظى هذه البطولة باهتمام كبير من الجماهير من أجل الوقوف على قدرة المدارس في تقديم المواهب للملاعب السودانية بعد أن كان معظم أفذاذ الكرة السودانية في السابق من ثمار نجاح الدورات المدرسية. من جهته قال الدكتور سليمان حديد عضو اللجنة المشرف العام للمنتخب المدرسي السوداني أن التحضيرات إكتملت لإنطلاق النسخة الأولي وقال الرياضة المدرسية ستفيد كرة القدم السودانية وستقدم مواهب للمنتخبات السنية .

وذكر بأن البطولة المدرسية ستقدم منتخبا للبنات من منافسة شاركت فيها كل ولايات السودان وسترفد المنتخب السوداني بلاعبات مميزات..

أخبار ذات صلة