إلفاشر13-8-2022 (سونا)- قال مستشار والي شمال دارفور للسلع والخدمات عوض الكريم عبدالماجد ان المستشارية ظلت تعمل خلال الفترة الماضية  لتوفير السلع لمواطني الولاية عبر برنامج (سلعتي)  بتوريدها مباشرة من الشركات المحلية المصنعة والمستوردة مراعين في ذلك مواصفات الجودة والتقييس.

وابان عبدالماجد في تصريح صحفى على ما أثير حول ضبط سلع منتهية الصلاحية بمخازن سلعتي بالفاشر ان التخزين ربما اثّر على بعضها، برغم  ان صلاحية تلك السلع تمتد لعاميين وفق المعايير الدولية، فيما تمت إضافة ديباجة  أخرى من المواصفات السودانية حددت  فترة الصلاحية بعام واحد فقط ،

واكد مستشار الوالي  في تصريح صحفى حرصهم عبر برنامج سلعتي على المحافظة على  صحة المواطنين وسلامتهم وتوفير السلع بصورة امنة وباسعار مناسبة ، مبينا انهم اتخذوا التدابير اللازمة لحجب السلعة  مثار الجدل عن البيع توطئة للاتصال بادارة سلعتي بالخرطوم  لمعالجة الامر وتبصير المواطنين بذلك.

واضاف إن ادارة المواصفات والمقاييس بالولاية قد تعاملت  في  الاعلان عن هذا الامر، وطمأن المواطنين بوحود سلع اخرى بصلاحية جيدة، داعيا لتوريد قيمتها حتي يتم معالجة امر السلع الأخري، وابان انه خاطب ادارة المواصفات لانتداب ممثل لها لدى ادارة سلعتي لفحص ومعاينة أي منتج يتم توفيره حرصا علي سلامة المواطنين .

 وقال محمد عوض الله مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بالولاية  في تصريح صحفى إن ضبط تلك المواد الفاسدة يأتي إنطلاقا من  دورنا الأساسي في حماية المواطنين من المواد الضارة علاوة على التأكد من جودة جميع السلع  التي يتم عرضها على المواطنين بصرف النظر عن الجهة التي تقوم بعرض تلك السلع ، مؤكدا أهمية توعية المجتمع وتنويره بما هو مفيد وصالح للاستهلاك، مشددا  أنه لا معالجة ولا مساومة في حياة الناس وسلامتهم.

ومن جانبه قال عزالدين عبدالمطلب مساعد مفتش بهيئة المواصفات رئيس الفريق الذي قام  بعملية ضبط تلك السلع  بأنهم تلقوا  بلاغا يفيد بوجود مواد تموينية فاسدة تباع في الأسواق وتم تشكيل فريق عمل  من المختصين في المجال للتحقق من الأمر وتمت زيارة مخازن (سلعتي) وتفتيشها مضيفا انه تم العثور على كميات من الدقيق وألارز مخالفة للجودة والصلاحية.

وقال رئيس التفتيش انه بناء على ذلك فقد تم اتخاذ  الإجراءات القانونية  وحجز جميع المواد الفاسدة حتى تتم إرسالها الي  الخرطوم للفحص .

وكانت إدارة المواصفات والمقاييس بولاية شمال دارفور قد اعلنت "الأربعاء" الماضي عن ضبط كميات من المواد التموينية منتهية الصلاحية بمخازن سلعتي بمدينة الفاشر وصفتها بالكبيرة.

 

أخبار ذات صلة