كسلا 14-8-2022(سونا)- احتفلت قيادة المنطقة العسكرية الشرقية ممثلة في الفرقة(11) مشاة بولاية كسلا بالعيد الوطني للقوات المسلحة السودانية وسط كرنفال استعراضي وطابور للسير تفاعل معه مواطنو ولاية كسلا تاكيدا لوقفتهم خلف القوات المسلحة.

وهنأ والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله لدي مخاطبته بقيادة اللواء(11) مشاة الاحتفال الذي اقيم تحت شعار(الوطن في حمانا وشعبنا حادي المسير) بحضور مختلف قيادات الولاية العسكرية والتنفيذية والاهلية ومنظمات المجتمع المدني هنأ القوات المسلحة السودانية بعيدها(68) ممتدحا تضحياتها وصمودها منذ سنوات خلت وحمايتها ودفاعها عن الارض والعرض.

وقال ان القوات المسلحة السودانية يشهد لها في مختلف البقاع ببسالة منسوبيها الذين قدموا الغالي والنفيس.

واضاف ان القوات المسلحة منذ تأسيسها ظلت تنحاز نحو قضايا الوطن والمواطن وتعمل بكل احترافية وتجرد عن هوي القبلية والعصبية والحزبية انما فقط الولاء للوطن.

وطالب الوالي القيادة العليا للقوات المسلحة بمزيد من التطور والانجازات التي تؤكد المكانة للقوات المسلحة.

من جانبه استعرض اللواء ركن هاشم عمر ابراهيم تاريخ تكوين الجيش السوداني وتشكيلاته الحديثة وتكوين اول وحدة للقوات المسلحة ممثلة في اورطة الشرقية ثم توالي تكوين الوحدات العسكرية. واضاف هاشم "لنا الفخر في القيادة الشرقية بانتزاع علم الوحدة من القوات الايطالية ورمزها(الشوتال) الذي يمثل كل مكونات المنطقة الشرقية".

.وتطرق الي الحقب التي مرت بها القوات المسلحة ونضالاتها ضد المستعمر ومشاركتها في جبهات القتال علي مختلف الاصعدة بمافيها المشاركة في الحرب العالمية الثانية تت التاج البريطاني .

ونوه الي التطور الذي حدث في القوات المسلحة والتوسع في تكوين التشكيلات الي الوقت الحالي وفق منهجية علمية وعملية .

أخبار ذات صلة