الخرطوم 14-8-2022 (سونا) - واصلت محلية الخرطوم في إطار التحوطات لخريف هذا العام خطة العمل الميداني ، والتي  شملت أعمال نظافة وتطهير مصارف المياه بجميع الوحدات الإدارية  البالغة (خمسة عشر وحدة) بجانب إزالة الأتربة ورفع الأنقاض وتسوية الطرق  ومنع التعديات والمخالفات على المصارف والتي تعمل على تسهيل انسياب المياه وتصريفها عبر المصارف المُخصصة لها مع إيجاد الحلول الجذرية والإسعافية بتجهيز وتوفير المعينات والآليات والطلمبات للتدخل لأي طارئ.

وذلك بمشاركة العمالة والآليات  وعمل معالجات للحد من سوء التصريف إضافةً لوضع العبارات في مناطق التقاطعات لتسهيل حركة السير ، كما تم عمل تسوية  شوارع وميادين بوحدات المحلية المختلفة للحد من تجمع وتراكم مياه الأمطار في الأماكن المنخفضة وتشكل هذه المجهودات بمحلية الخرطوم كل هذه الأعمال  من خلال الإعداد الجيد تحت إشراف غرفة الطوارئ ورعاية  المدير التنفيذي أحمد السماني عبدالرازق.

وشملت ألاعمال اليوم  بوحدة شمال  الإدارية نظافة وتطهير مصرف شارع عبدالمنعم غرب مول الواحة وفتح بوابة مصرف وشارع علي عبداللطيف كما شملت بوحدة جبرة الادارية شفط المياه بواسطة طلمبة 6 بوصة تقاطع مصرف أبوهريرة  لتصريف المياه الى مصرف البلابل وتم توريد خرسانة ترابية لتسوية شارع البيبسي وتمت تسوية  شارع شمال بلال وشارع م 9  والشارع الفاصل بين مربع 5و6   لمعالجة الانخفاضات.

كما تم بوحدة الصحافة الادارية حفر مصرف ميدان 32 المربع الخدمي وربطه بمصرف م 20 الوسيط  كما تم حفر مصرف جديد بشارع البروق ( شارع الجبنة) بوحدة السوق المحلي.

من جانبه أكد المدير التنفيذي على ضرورة إزالة التعديات على المصارف ورفع الأنقاض لضمان فاعلية التصريف والتعامل مع أي طارئ وتسخير كافة الإمكانيات لدرء الآثار الناجمة عن فصل الخريف للحفاظ على الأرواح والممتلكات.

أخبار ذات صلة