كسلا 14-8-2022 (سونا)- بحث والي كسلا المكلف الاستاذ خوجلي حمد عبد الله مع وفد شركة المطارات السودانية المحدودة برئاسة مدير الشركة الفريق مهندس مستشار سر الختم بابكر الطيب مدير الشركة السبل الكفيلة بترقية وتطوير مطار كسلا وتهيئة بيئته حتى يكون من المطارات الولائية الجاذبة لحركة الطيران الداخلي والخارجي فضلا عن المساهمة في حركة الاقتصاد والاستثمار بنقل منتجات الولاية الزراعية وغيرها من منطلق موقع المطار.

 

واوضح رئيس وفد الشركة ان الزيارة الي ولاية كسلا تجئ بغرض الاطمئنان و تفقد المطار والتفاكر مع حكومة الولاية حول الاشياء الخاصة بتطوير المطار من خلال مناطق الحركة الجوية والسلا مة والامن .

 

واعرب سر الختم عن شكره لتفهم الوالي وتطابق الرؤى حول اهمية المطار وتطويره وتنفيذ الخطط المستقبلية التي تحقق الاهداف المطلوبة وجعل المطار مطارا يخدم مختلف الاغراض وليس حركة المسافرين.

 

وكشف عن رؤيتهم في الشركة لتفعيل الجانب الاستثماري عبر المطار خاصة منتجات الولاية مشيرا الى مطلوبات تهيئة المطار والرؤى المستقبلية المتمثلة في زيادة مساحة المطار وتحسين الصالات والمهبط .

 

من جانبه امن الوالي على النقاط التي تم نقاشها والتي تجعل من المطار واحدا من المطارات المهمة ويستوعب الانشطة المتعددة مبينا الاحتياجات المطلوبة لتهيئة المطار المتمثلة في تقوية البنية التحتية وكل مايتعلق بالسلامة الجوية.

 

واشار الوالي الى امكانية اعداد دراسة لاستقطاب المستثمرين من الداخل والخارج بالاضافة الى توسعة المطار وزيادة القوى العاملة باستيعاب ابناء الولاية .

 

ونوه الوالي الى المساهمة في برامج المسئولية الاجتماعية عبر الشركة وشركة بدر للطيران وتقديم الخدمات للمواطنين بالولاية.

 

وكشف الوالي عن خطة الولاية لتنفيذ مشروع سفلتت الطرق الداخلية عقب فصل الخريف داعيا الشركة للمساهمة مع الولاية في هذا الجانب .

أخبار ذات صلة