الضعين15-8-2022(سونا) - التقي المدير التنفيذي للتأمين الصحي فرع شرق دارفور دكتور الحبيب حمد السيد بمكتبه صباح اليوم بالمدير العام لوزارة المالية  بالولاية دكتور احمد بكار جمال الدين وبحث اللقاء  جملة من القضايا اهمها قضية ايقاف بطاقات نفرة 2019 وذلك لعدم التزام وزارة المالية بمستحقات 10 الاف أسرة وذلك بحضور اللقاء مدير التغطية السكانية ومدير الشؤون المالية والإدارية. 

وأكد دكتور الحبيب ان مدير عام المالية أكد التزامه بدفع متأخرات التأمين الصحي اعتبارا من الاول من سبتمبر القادم مبينا انه سيتم بموجب هذا الاتفاق السماح لعدد 10 الاف أسرة بتلقي الخدمات في مطلع الشهر القادم عبر مراكز التأمين الصحي المنتشرة في الولاية.

 وأشار الي ان الاجتماع ناقش أيضا قضية انتداب عدد من الكوادر الفنية  بوزارة المالية للتأمين الصحي للمساهمة في العمل الإداري في المستقبل ، بجانب الاتفاق علي إقامة ورشة تدريبية لكل شركاء التمويل علي رأسها وزارة المالية وديوان الزكاة في مقبل الايام.

ومن جانبة أكد المدير العام لوزارة المالية دكتور احمد بكار جمال الدين  التزامه بدفع متأخرات التأمين الصحي التي لم تلتزم بها وزارة المالية منذ العام 2019وحتي 2022 وقال إن عملية دفع المستحقات ستبدأ اعتبارا من الاول من سبتمبر المقبل. 

وفي ذات الوقت اثني مدير التغطية السكانية/ادريس كبور شقرة علي الخطوة التي قامت بها وزارة المالية في الالتزام بدفع متأخرات التأمين الصحي مطلع الشهر القادم ، مؤكدا جاهزية إدارته لاعادة تجديد البطاقات عبر مراكز التأمين الصحي المنتشرة في الولاية .

وناشد مدير التغطية السكانية جميع المواطنين الذي تم ايقاف بطاقاتهم  المدرجة في نفرة 2019الدعم الولائي عليهم بالتوجه الي مراكز التأمين الصحي المختلفة .

أخبار ذات صلة