كادقلي 15-8-2022 (سونا ) - أكد المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان الدكتور نعمة سعيد عابد، استمرار الدعم مع الشركاء لتلبية الاحتياجات الصحية بجنوب كردفان.

وقال في تصريح صحفي عقب الاجتماع المشترك الذي ضم إدارات وزارة الصحة الولائية ومكتب منظمة الصحة العالمية بالولاية، حيث ناقش الاجتماع عدة قضايا مهمة تتصل بالشأن الصحي.

واشار نعمة الى ان ولاية جنوب كردفان تواجه تحديات كبيرة مثل مشكلة الحدود المفتوحة وتدفقات اللاجئين والنازحين والاحتياجات الكبيرة مع محدودية الموارد، مؤكدا سعيه الجاد مع وزارة الصحة الولائية والشركاء لتلبية الاحتياجات الضرورية وفق الرؤية والخطة الموضوعة وتحديد الأولويات، مبديا إعجابه بهذه الزيارة التي تعد الأولى لولاية جنوب كردفان.

من جانبه أوضح الدكتور الرضي إسحاق المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية،  أن  الاجتماع مع المدير القطري ناقش عدة قضايا مهمة ترتكز على أربعة محاور قضية الحدود الممتدة مع دولة جنوب السودان وقضية اللاجئين والنازحين، بجانب مشاكل التعدين والمعدنيين والصراعات القبلية التي تحدث من حين لآخر مما أثرت تأثيرا سلبيا على النظام الصحي بالولاية، آملا أن تحقق زيارة المدير القطري لمنظمة الصحة العالمية بالسودان إيجاد الحلول المناسبة مع الشركاء لتقوية النظام الصحي.

 

أخبار ذات صلة