الفولة 15-8-2022 (سونا) - تعهد الدكتور بشير محمد الماحي المدير العام للصندوق القومي للتأمين الصحي بالعمل على سد النقص في المعدات والاجهزة الطبية بولاية غرب كردفان بالتنسيق مع وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية .

واكد خلال لقائه بمكتبه بالخرطوم بوالي ولاية غرب كردفان المكلف الاستاذ خالد محمد أحمد جيليه بحضور المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالولاية الدكتور عاطف ابراهيم ابوعنجة، تأهيل وصيانة مستشفى كدام بمحلية السنوط وتوفير كافة الاجهزة والمعدات الطبية بالتنسيق مع وزارة الصحة حتى يتسنى له تقديم الخدمة واستقبال المرضى بالمنطقة .

 ووعد المدير العام للتأمين الصحي بزيارة الولاية في القريب للوقوف على عمل التأمين الصحي ميدانياً ومعالجة كافة المشاكل التي تعترض الأداء .

وطالب حكومة الولاية بِحَثِ ديوان الزكاة ووزارة المالية بسداد ماعليهما من التزامات مالية تجاه التأمين الصحي من أجل استمرار تقديم الخدمة العلاجية للمستهدفين ببطاقات العلاجية من الفقراء والمساكين، مبيناً أن عدم الإلتزام بسداد المتأخرات قد أثر سلباً على تقديم الخدمات بالتأمين الصحي على مستوى الولاية.

من جهته اكد والي غرب كردفان الاستاذ خالد محمد أحمد جيليه أهمية تكامل الادوار بين التأمين الصحي وكافة المؤسسات ذات الصلة مع إلزام كل طرف بالقيام بواجبه على الوجه الأكمل من اجل تقديم أفضل الخدمات للمستهدفين بها.

واشاد بالخدمات الصحية التي يقدمها التأمين الصحي بالولاية وإسناده لوزارة الصحة في الكثير من الجوانب، منادياً في هذا الصدد بإحكام التنسيق بين كافة المؤسسات الصحية من اجل انسياب الخدمات واستمراريتها بشكل جيد .

وقال جيلية إن حكومة الولاية ستعمل على الإيفاء بكل ما يليها من واجبات تجاه التأمين الصحي.

أخبار ذات صلة