الخرطوم 16-8-2022 (سونا) - بدأت إدارة المصارف بهيئة الطرق والجسور ومصارف المياه بولاية الخرطوم أمس إجراء المعالجات الهندسية لمصرف 61 غرب البرهانية  وذلك تنفيذاً لتوجيهات والي الولاية الخاصة بتوريد كميات كبيرة من الردميات لردم الحفرة ومعالجة كسر المصرف . وبدأ العمل بالتنسيق مع محلية الخرطوم  وتحت الإشراف المباشر للمهندس مختار عمر صابر مدير عام هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه والأستاذ احمد السماني المدير التنفيذي لمحلية الخرطوم ووسط حضور حاشد من أهالي المنطقة .

 وبحسب إدارة المصارف بالهيئة  فقد تم التحرك لإحتواء الآثار التي خلفتها حفريات الميدان الواقع غرب مسجد البرهانية جوار السوق الشعبي الخرطوم تسبب فيها بناء عمارة أدت إلى كسر في المصرف الخرساني مما أدى إلى تراكم مياه المصرف داخل الحفرة أثرت على المنازل المجاورة  وقد قامت  إدارة المصارف بالهيئة بوضع  خطة إسعافية عاجلة لمعالجات هندسية وفنية حتى لا تتسع رقعة الالمساحات المتأثرة.

 وكان  والي  ولاية الخرطوم قد وجه وزارة البنى التحتية ممثلة في هيئة الطرق والجسور ومصارف المياه ومحلية الخرطوم بتوريد كميات كبيرة من الردميات لردم الحفرة ومعالجة كسر المصرف.

أخبار ذات صلة