الخرطوم 16-8-2022م (سونا)- شهد الفريق شرطة حقوقي عثمان الحاج عثمان معلا مدير شرطة ولاية الخرطوم ممثل وزير الداخلية المكلف المدير العام لقوات الشرطة بحضور رئيس هيئة التدريب المكلف ، مدير الإدارة العامة لتدريب الضباط  اللواء شرطة محمد عثمان محمد خير ومدير الإدارة العامة لتدريب الصف والجنود اللواء شرطة د. محمد احمد محجوب والعميد شرطة عبدالله ابكر مدير معسكر اللواء ابراهيم شمس الدين  وأعضاء هيئة القيادة شهدوا تخريج الدفعات (26) شرطة فنية و(53) و(54) بيادة من مختلف الادارات.

اشاد  الفريق معلا بالمتخرجين والمعلمين الذين قدموا عصارة جهدهم وخبراتهم مؤكدا تخريج هذه الدفعات يأتي ضمن خطة رئاسة قوات الشرطة لتطوير وتحديث الشرطة ورفع قدراتها  وتعزيز إمكانياتها حتى تطلع بمهامها  وواجباتها في بسط الأمن وتحقيق السلامة والطمأنينة للمواطنين في انفسهم واموالهم مشيرا إلى تحقيق العديد من الانجازات في مجال القوة البشرية وتوفير معينات العمل الذي سهل من مهمة وحدات وإدارات الشرطة في القيام بواجباتها بكفاءة ومهنية عالية في مجال منع وكشف الجريمة والقيام بالأعمال الخدمية بكل تجرد وتفاني مرسلا رسائل لضباط الشرطة إلى ضرورة  العمل بمهنية عالية والتواجد في الميدان تنفيذا للواجبات وإغاثة الملهوف ونصرت المظلوم  والرباط في سبيل الله .

كما ارسل رسائل للدفعات المتخرجة واوصاهم بتقوى الله وعفت اليد واللسان ونشر قيم الحق والفضيلة والحفاظ على أمن وسلامة المواطنين متقدما بشكره كل من ساهم فى تدريب هذه الدفعات بالمعسكر  والشؤون واللجنة المنظمة.

 وفي تصريح للمكتب الصحفي للشرطة أفاد اللواء شرطة د. محمد احمد محجوب مدير الادارة العامة للصف والجنود ان الدفعات التي تم تخريجها قوامها  458 خريج من الإدارات العامة والمتخصصة  والدفع بهم لبسط الأمن بالولاية و بعض الولايات الأخرى وأشار إلى انهم تلقوا كل العلوم الشرطية وقال ان ما يميز هذه الدفعات من حاملي الشهادات الجامعية في تخصصات مختلفة موصيا  المتخرجين ان يكون السودان  والشرطة همهم الأول وفي ذات السياق.

كما اشاد العميد شرطة عبد الله ابكر ادم مدير معسكر الشهيد اللواء ابراهيم شمس الدين بالدفعات المتخرجة الذين نالو كل فنون التدريب من رياضة واعمال الميدان بمختلف انواعها من عمل اكاديمي ودفاع عن النفس الذي يدخل لأول مرة في التدريب وتم التركيز عليه حتى يستطيع الشرطي الدفاع عن نفسه وعن المواطنين وأكد سعادته بتشريف مدير شرطة ولاية الخرطوم وممثل المدير العام مؤكدا ان هذه الدفعات إضافة حقيقية للشرطة السودانية.

أخبار ذات صلة