الخرطوم في 16أغسطس 2022م (سونا) - استقبلت  السيدة.امال صالح سعد وزيرة التجارة والتموين بمكتبها صباح اليوم السيد فتح الله الحاج أحمد والي ولاية البحر الاحمر المكلف بمرافقة السيد ادروب احمد ابوامنة مدير مكتب التنسيق والمتابعة بالخرطوم  وبحضور السيد. النعمان عبد الله الطيب المديرالعام للإدارة العامة لتجارة الحدود لمناقشة أمور التجارة بولاية البحر الأحمر.

واستعرض الاجتماع الاهداف الرئيسية التي تخدم الولاية والمحافظة علي مواردها وتقنين التجارة  حيث أكدت السيدة الوزيرة على أهمية مكتب التجارة بالولاية والذي يتابع حركة التجارة من الصادر والوارد بالاضافة لتنظيم تجارة الحدود.

ومن جانبه أمن السيد الوالي على تذليل كافة الصعاب امام مكتب التجارة والذي يعتبر جسم هام يخدم الولاية َكما يعتبر جهة رقابية  تساعد الولاية في تأدية دورها بصور منظمة تحافظ على ايراداتها وتدعم الدخل القومي من خلال اتفاقية تجارة الحدود والتي وعدت السيدة وزيرة التجارة والتموين بتوقيعها في الأيام القادمة مع ولاية البحر الاحمر بعد استيفاء المطلوبات وهي اتفاقية عبر التبادل السلعي  بعد تحديد المناطق  ونوع السلع وفق السقف المالي المحدد للولاية تماشيا مع خطط واستراتيجية الدولة مشيرة  سيادتها لأهمية الربط الشبكي مع بنك السودان والجمارك والمواصفات ومكتب الولاية  بالإضافة لجميع الجهات ذات الصلة.

وشكر السيد الوالي وزيرة التجارة والتموين على استعدادها الذي ابدته لدعم وتنمية الولاية مؤمنا على الإسراع في تجهيز كافة المطلوبات استعدادا لتوقيع الاتفاقية..

أخبار ذات صلة