كوستي 17-8-2022( سونا ) - أكد الأستاذ الزين فضل المولى الزين المدير التنفيذي لمحلية السلام بولاية النيل الأبيض أن أكثر من 4 الف تضرروا من السيول والأمطار الغزيزة مما أدى إلى إنهيار المنازل كلياً وجزئياً وفقدان المأوى، وأن هنالك قرى محاصره بالمياه  وأصبحت معزولة تماماً لايمكن الوصول إليها بالإضافة لغمر المياه والسيول مساحات واسعة من المشاريع الزراعية .

ووصف المدير التنفيذي لمحلية السلام في تصريح ( لسونا ) الأوضاع بالمحلية بالخطيرة وتحتاج للتدخل العاجل من اللجنة العليا لطوارئ الخريف والمنظمات وديوان الزكاة .

وقال إن عددا من المواطنين ابلغوا المحلية بظهور الثعابين والعقارب وأن وزارة الصحة إلتزمت بتوفير الأمصال ، وأبان الزين أن التحدى الذي يواجه المحلية هو كيفية إيصال المساعدات الإنسانية من مواد الإيواء والغذاء بسبب إنقطاع الطرق المؤدية لهذه القري.

وأشار إلى أن لجنة الطوارئ قدمت بعض المساعدات الأولية للمتأثرين بالإضافة للإستجابة السريعة لوزارة الصحة في إيصال أدوية طوارئ لمنطقة المقبنص وأن لجان الطوارئ تعمل في كل الوحدات الإدارية لحصر ومسح المتضررين ورفع الإحصائيات بصورة دقيقة .

وإمتدح المدير التنفيذي جهود شركة الراوات للبترول في صيانة الردمية الخرسانية التي تربط كوستي الراوات المقبنص مما سهل حركة المواطنين.

يذكر أن المناطق والقرى التي تأثرت بالسيول والامطار هي المقينص ، الراوات ، الدقجة ، ابوضرس ، الكويك ، اليويا ، قرية وعر ، ام جزيزة، صورنا، محبوبة ،  السبعات ، العكف ، عنوفة ، الحواشات ، ام جلالة ، ام سرايح وأم تيران..

أخبار ذات صلة