كوستي  17 ـ 8 ـ 2022(سونا) ـ أعلنت وزارة التربية والتوجيه بولاية النيل الابيض في المؤتمر الصحفي الذي عقدته صباح اليوم بقاعة اماسي النيل بكوستي أعلنت نتيجة إمتحانات مرحلة الاساس للعام 21 ـ 22م بنسبة نجاح عامة بلغت 75% من جملة التلاميذ الجالسين والبالغ عددهم 45 الف 758 تلميذ وتلميذة.

و احرزت التلميذتان اسرار ابراهيم ضحية من مدرسة المنار الخاصة بنات بكوستي وتقى عبدالرحمن عبدالقادر من مدرسة الريان بنات بربك المركز الاول بمجموع 279 وذلك بحضور الاستاذ عمر الخليفة عبدالله والي النيل الابيض المكلف والاستاذ مصطفي حسن موسي مدير عام التربية الوزير المكلف لوزارة التربية والتوجيه بالولاية وعدد من اعضاء حكومة الولاية وقادة الاجهزة الشرطية والعسكرية والامنية والمعلمين واسر التلاميذ .

وهنأ والي النيل الابيض المكلف الاستاذ عمر الخليفة لدي مخاطبته المؤتمر الصحفي التلاميذ الناجحين واسرهم وإمتدح الخليفة جهود وزارة التربية والشركاء في تحقيق هذا النجاح مشيرا في ذلك للتحديات الصحية والاقتتصادية الكبيرة التي واجهت العام الدراسي الماضي والتي تم تزليلها بتضافر الجهود الرسمية والشعبية الشئ الذي مكن من احراز نتيجة مشرفة مؤكدا دعم ورعاية حكومة الولاية للعملية التعليمية.

من جهته ابان الاستاذ مصطفي حسن موسي وزير التربية المكلف بالولاية ان نتيجة هذا العام تمت بدقة وشفافية كاملة في التصحيح والرصد مشيرا لتكامل اركان العملية التعليمية .

واضاف سيادته ان العام الدراسي المنصرم حظي باستقرار كبير رغم التحديات الصحية والاقتصادية والامنية مما ادي لتحقيق هذا النجاح وأغرب وزير التربية المكلف عن شكره لحكومة الولاية والشركاء في المنظمات والمحليات وادارات الوزارة والمعلمين والمجالس التربوية لجهودهم المقدرة ودعمهم لكل اركان العملية التعليمية بالولاية.

واشار سيادته لانطلاقة العام الدراسي الجديد في موعده الثالث عشر من إكتوبر القادم مؤكدا في ذلك جاهزيتهم من خلال توفير كافة المعينات من معلم وكتاب مدرسي واجلاس واضاف سيادته ان توزيع التلاميذ الناجحين لهذا العام علي المدارس المتوسطة سيتم عقب إعلان هذه النتيجة.

أخبار ذات صلة