الخرطوم في 17-8-2022(سونا)- أمن اللقاء الذي عقد اليوم بين والي ولاية الخرطوم المكلف الأستاذ أحمد عثمان حمزة والمهندس أسامة داؤد رئيس مجلس إدارة مجموعة دال بحضور المدير العام لوزارة التخطيط العمراني المهندس حسن عيسى ورئيس الإدارة القانونية ومدير شركة الملتقى المعنية بتطوير منطقة المقرن، على أهمية تفعيل برتوكول الشراكة مع مجموعة دال لتنفيذ مخطط تطوير المقرن بواجهات سياحة واستثمارية كبرى.

وأوضح والي ولاية الخرطوم أن الولاية تعكف على تأسيس شراكات فاعلة تخدم القضايا الملحة للمواطن، وقال إن تطوير الواجهات النيلية من أهم المعالم السياحية ويعمل على جذب الاستثمارات المحلية والأجنية ويساهم في فتح الكثير من فرص العمل ووجه الوالي بمراجعة القوانين الخاصة بالشراكات لتفعيل دور القطاع الخاص لإنشاء مشاريع ذات مردود اقتصادي.

من جانبه أكد داؤود اكتمال مشاريع البنى التحتية لمشروع ملتقى النيلين بسفلتة الطرق الداخلية واكتمال شبكات الصرف الصحي والمياه وباقي الخدمات الأساسية.

وأبان أن شركته أكملت الإجراءات الفنية والهندسية، لإنشاء فندق سبعة نجوم على شاطئ النيل الأبيض فى منطقة المقرن وبالإضافة لبرج خدمي, وقال إن ملاك القطع بمنطقة المقرن  لديهم الرغبة الأكيدة فى الإستثمار رغم الظروف الاقتصادية والسياسية التي تمر بها البلاد.

وياتي الاجتماع فى إطار الجهود التى تبذلها حكومة ولاية الخرطوم لإكمال المشاريع الإستثمارية والتنموية المتوقفة لأسباب مختلفة ضمن الشراكات مع القطاع الخاص.

أخبار ذات صلة