الخرطوم 17-8-2022 (سونا) - استقبل سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين لدى السودان على بن حسن جعفر بمكتبه اليوم الأربعاء عددا من الطلاب المقبولين ضمن برنامج المنح المجانية للطلاب السودانيين بالجامعات السعودية وذلك بحضور الملحق الثقافي السعودي بالخرطوم الاستاذ عبد الله الهاشمي.

ورحب سعادة السفير بالطلاب المقبولين، منوها لعمق العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، متنميا التوفيق للطلاب السودانيين في المنافسة والتحصيل العلمي والاكاديمي والعودة بأفضل النتائج.

وعبر الطلاب عن تقديرهم للفرصة، مثمنين جهود المملكة في الدعم التنموي للسودان على كافة الأصعدة، مشيدين بالمستوى التعليمي العالي والأكاديمي للجامعات السعودية، والسمعة المرموقة التي تتمتع بها، وماحققته من تقدم ملموس.

الجدير بالذكر أن المملكة تخصص سنويا ما يقارب(500) منحة دراسية مجانية للسودانيين تشمل غالبية التخصصات في مستويات البكالوريوس والماجستير والدكتوراة.

ويحصل الطالب اثناء دراسته في المنحة على جميع المزايا والخدمات التي تشملها المنح الدراسية، وتعتبر الجامعات السعودية من أفضل الجامعات في الوقت الحالي، وقد حصلت العديد من الجامعات السعودية مؤخرا على مراكز متقدمة ضمن الترتيب العالمي.

أخبار ذات صلة