الخرطوم 17-8-2022 (سونا)- تفقدت وكيل وزارة العدل المكلف مولانا هويدا علي عوض الكريم اليوم مبني إدارة التسجيلات التجارية بشارع البرلمان بحضور المستشار العام للشؤون الإدارية والمالية مولانا معاوية عيسي.

وإستمعت الوكيل الى شرح من المقاول المسؤول من المبني الذي سيتم ترحيل كل ادارات التسجيلات التجاري اليه مما يسهل للمواطن والمستثمرين اكمال كافة المعاملات في مبني واحد .

كما استمعت السيدة الوكيل إلى تنوير مفصل من المسجل التجارى العام مولانا ناصر البدرى حول سير العمل بإدارة التسجيلات التجارية (أسماء الأعمال والتوكيلات التجارية) والعقبات التى تواجه العمل ووعدت بتزليلها.

 واشار المسجل التجارى العام الى انه تمت إجازة لائحة تخفيض رسوم رأس المال من 5% بواقع 1% ، مشيرا الى ان اللائحة تم توقيعها مؤخرا من قبل السيد وزير العدل مولانا محمد سعيد الحلو والسيد وزير المالية د. جبريل إبراهيم.

واوضح مولانا ناصر البدرى ان اللائحة الجديدة ستسهم في تشجيع الشركات الكبري والبنوك لزيادة رؤوس اموالها، موضحا ان هذه الشركات احجمت في السابق عن التسجيل بسبب النسبة الكبيرة، مضيفا انها ستعمل على تشجيع المستثمرين وتسهم في دفع عجلة الإقتصاد بالبلاد.

جدير بالذكر ان اللائحة الجديدة تم نشرها في الجريدة الرسمية بموقع وزارة العدل.

أخبار ذات صلة