كسلا 18-8-2022 (سونا) - أعلن الاستاذ ماهر الحسين مدير عام وزارة التربية والتوجيه بولاية كسلا نتيجة إمتحانات شهادة مرحلة الأساس للعام الدراسي 2022 بنسبة نجاح بلغت 63.89 %.

وأحرزت ثلاث تلميذات ( فاطمة جمال محمد الحسن من مدرسة أم رومان  بمحلية كسلا، والربا أزهري محمد بلول من مدرسة الخنساء بمحلية كسلا والتلميذة ود المحبين أزهري من مدرسة الزهراء الخاصة بحلفا الجديدة) الدرجة الكاملة (280).

وعبر والي كسلا المكلف خوجلي حمد عبد الله لدى مخاطبته باستديوهات فضائية كسلا مؤتمر إعلان نتيجة الأساس التي جلس لها 28 ألف و521 تلميذا وتلميذة بزيادة أكثر من 7 آلاف تلميذ وتلميذة جلسوا للامتحان في العام السابق، عبر عن شكره وتقديره لوزارة التربية والتعليم ممثلة في الإدارات والمعلمين والمعلمات إلي جانب المجالس التربوية علي جهودهم التي بذلت لإستقرار العملية التعليمية رغم الظروف التي مرت بها الولاية وأدت الي توقف الدراسة.

واوضح في هذا الصدد ان المطالب التي تقدم بها المعلمون وتسببت في الإضراب هي مطالب مشروعة من أجل تحسين اجورهم وأننا نقف مع حقوق العاملين ونهتم بها. وقال إن نتيجة هذا العام تعتبر جيدة مقارنة بالظروف الاستثنائية التي صاحبت العملية التعليمية، ونتوقع ان نبدأ العام الدراسي الجديد بتوفير كل الإحتياجات من مدخلات تعليمية وجعل البيئة التعليمة  جاذبة.

وكشف الوالي عن جملة من البرامج التي سيتم تنفيذها خلال الفترة المقبلة والتي ستغير من البيئة العامة بمحلية كسلا خاصة الطرق وتجميل الشوارع الرئيسية.

من جانبه قدم مدير عام التعليم شكره وتقديره لكافة الجهات الرسمية والشعبية ومنظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية التي دعمت العملية التعليمية خاصة ابان عقد امتحانات الأساس  عبر المراكز واعمال التصحيح والكنترول.

وقال إن الوزارة بذلت جهوداً كبيرة حتي وصول مرحلة اعلان النتيجة التي جاءت بالتعاون مع شركاء النجاح. وأضاف أن من مؤشرات نتيجة العام الحالي أحراز التلميذ عبد الله علي محمد علي من مجمع دار الخير التنموي راعي إعلان المؤتمر المركز الثاني في تحدي القراءة العربي بالإضافة الي إحراز تلاميذ معهد النور وعددهم (4) تلاميذ تلميذان وتلميذتان نسبة نجاح 100 % إلى جانب إحراز نسبة نجاح 62 %  للجالسين للإمتحان من سجن كسلا القومي البالغ عددهم (6) نزلاء فضلاً عن إحراز نسبة 100 % لتلاميذ مدرسة الأمل لتأهيل الصم وضعاف السمع البالغ عددهم (6) تلاميذ بالإضافة إلى إحراز أحد التلاميذ (كفيف) من كسلا الأهلية 271 درجة.

تجدر الإشارة إلى أن عدد المدارس التي جلست للإمتحان هذا العام بلغ (695) مدرسة أحرزت منها (165) مدرسة نسبة نجاح 100 % فيما أحرزت مدرسة دار التقوى (أ) بمحلية كسلا المركز الأول على مستوى المدارس نسبة نجاح 92 % ومعدل تحصيل 257 درجة وأحرزت محلية همشكوريب المركز الأول على مستوى المحليات بنسبة 100 % فيما نالت محلية كسلا المركز الأول علي مستوي الأوائل بــ (67) تلميذا وتلميذة تلتها محلية حلفا الجديدة بـ (31) تلميذا وتلميذة وخشم القربة بعدد(9) تلاميذ.

أخبار ذات صلة