الخرطوم 18-8-2022 (سونا)- وجه والي الخرطوم المكلف الاستاذ احمد عثمان حمزة بتحسين وإستدامة الخدمات الطبية والعلاجية التي تقدمها شركة شوامخ إحدى الشركات التي أسستها الولاية لتوفير خدمة علاجية ميسرة للمشتركين في التأمين الصحي .

وأكد الوالي لدى لقائه بمكتبه اليوم الدكتور أحمد عبدالرحمن أحمد مدير شركة شوامخ على أهمية التوسع الأفقي  بزيادة مواقع تقديم الخدمات العلاجية لتغطي أنحاء الولاية خاصة الطرفية حتى لا يضطر المواطن لطلب الخدمة في وسط المدن .

وأشار الوالي الى موجهات حكومته لزيادة عدد الأسر في التأمين الصحي مما يتطلب تظافر اجهزة الولاية المعنية بالخدمات الطبية بإنشاء المزيد من المراكز الصحية والمستشفيات.

مدير شركة شوامخ الدكتور أحمد عبدالرحمن احمد مدير تطرق الى مجمل الخدمات التي تقدم لحملة بطاقات شوامخ من مقابلة الأطباء الفحوصات المعملية وتوفير الأدوية العلاجية عبر مراكز الخدمة المنتشرة على مستوى الولاية وأشار الى ان التأمين الصحي قدم خدمات لأكثر من ٦٠٠ متردد خلال النصف الأول من العام ٢٠٢٢م .

واضاف ان الشركة وضعت خطة لتأهيل عدد من المراكز المتخصصة في محليات الولاية الكبرى باضافة تخصصات طبية في ٢١ مركز قائمة الآن وطالب مدير شوامخ  حكومة الولاية بتخصيص مساحة لتشييد مراكز ومستشفيات متخصصة لزيادة مواقع تقديم الخدمات العلاجية.

أخبار ذات صلة