الخرطوم 19-8-2022 (سونا)- امتدحت حكومة ولاية شمال كردفان الجهود المتعاظمة التي ظلت تضطلع بها الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة في تعزيز السلامة والصحة المهنية والحفاظ على البيئة في قطاع المعادن في السودان.

وشدد والي شمال كردفان فضل الله محمد علي التوم خلال لقائه بمكتبه بمدينة الأبيض بوفد الشركة السودانية للموارد المعدنية الذي يزور الولاية حالياً برئاسة جيولوجي مدثر عبدالله آدم مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة بشركة الموارد المعدنية، بحضور مدير مكتب الشركة بشمال كردفان صالح علي صالح.

وشدد على ضرورة الاستفادة من الموارد وإعادة النظر والتركيز على الإنتاج الآمن والنظيف وإزالة المخالفات التي تسبب أضراراً كبيرة بالبيئة، ونوه السيد الوالي إلى أهمية الاهتمام بالبيئة والسلامة وإيجاد المعالجات اللازمة، بجانب الاهتمام ببرامج المسؤولية المجتمعية وتكوين جمعيات تعاونية لصغار المعدنين.

وفي السياق قال مدير الإدارة العامة للبيئة والسلامة بالشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة جيولوجي مدثر عبدالله آدم إن زيارة وفد الشركة تأتي بغرض الوقوف على أوضاع السلامة والبيئة بمناطق التعدين بولاية شمال كردفان، مشيراً إلى خصوصية ولاية شمال كردفان في مجال الإنتاج الزراعي والحيواني مما يتطلب المحافظة على تلك الموارد، لافتاً إلى وجود العديد من المخالفات التي تسبب الأضرار والتلوث البيئي.

وقال إن من أولويات الإدارة العامة للبيئة والسلامة هي المحافظة على البيئة وحماية الإنسان والموارد من تلك الآثار، مبيناً أن لقاء الوفد مع والي شمال كردفان تناول قضايا التعدين بالولاية خاصه الجوانب المتعلقة بالبيئة والسلامة.

كما تناول مدثر ان الحملة التي سوف تنطلق خلال الأيام القادمة لإزالة المخالفات التي تتم في مناطق التعدين من خلال التوعية للمجتمع المحلي بالمخاطر المترتبة على الاستخدام الخاطيء للمواد الكيميائية في استخلاص الذهب، مشدداً على أهمية التزام الشركات المستثمرة في قطاع المعادن باشترطات البيئة والسلامة.

أخبار ذات صلة