الخرطوم 20-8-2022 (سونا)- كشف الفريق شرطة نصرالدين محمد عبدالرحيم مدير الإدارة العامة للمرور عن توجيه منسوبيهم بالانتشار الكثيف في الطرقات علي مستوى السودان وطرق المرور السريع وخاصة ان السيول اجتاحت عدد من المناطق .

واشار الى ان تواجد القوات يسهل من حركة السير على الرغم من صعوبتها أثناء هطول الأمطار وتجمع المياه في عدد من الطرقات .

كما كشف الفريق نصرالدين عن استمرار عمليات الضبط المروري للمركبات المخالفه لقوانين المرور، وان إدارته تسعى من خلال هذه الحملات الضبطية الى خلق وعي مروري شامل بكل ما تتضمنه من يقظة والمام واسع بالأنظمة والقوانين والاداب والأخلاق التي تختص بالطريق .

مبينا ان رجال المرور يعملون وفق منظومة متكاملة واستراتيجية مرورية شاملة تسهم ايجابيا في انخفاض نسب الحوادث المرورية وجعل الطرق اكثر امانا وسلامة لمستخدميه ، موضحا استمرار هذة الحملات الضبطية المشددة بالطرق الداخلية وعلى امتداد الطريق القومي وطرق المرور السريع.

وفي اطار جهودها الرامية للحد من وقوع  الحوادث المرورية وتعزيز الأمن وسلامة المواطنين نفذت الادارة العامة للمرور وعبر منسوبيها المنتشرين بطرق المرور السريع بولايات البلاد حملات مرورية مكثفة لضبط المركبات الغير مقننة وحجز ومصادرة المركبات التي تسير بدون لوحات والتي تهدد بشكل كبير أمن وسلامه مستخدمي الطريق .

فيما يلي بعض إحصائيات المركبات المخالفة لقوانين المرور : 

 اسفرت حملات الضبط المروري بولاية شمال دارفور عن ضبط عدد (٣٠٧) مخالفة ترخيص وعدد (٨٧) مخالفة اخرى، كما تم تنفيذ حملة بالولاية الشمالية ، دنقلا  اسفرت عن وجود عدد (٥٠٦) مركبه مخالفة ترخيص وعدد ( ٣١٠) تسوية فورية و( ٣٠٦) مخالفة اخرى .

وعبر تيم ولاية الجزيرة تم الضبط ميدانيا لعدد (٩٣) مركبه مخالفة ترخيص تم حجزها حسب الاختصاص وفق قانون المرور بالاضافة الى الزيارة التفقدية والتفتيش الاداري التي نفذتها دائرة المرور السريع بالادارة العامة للمرور لولايتى الجزيرة والقضارف بقطاعاتها .

على صعيد آخر شاركت ادارة المرور الداخلي والسريع بولايات البلاد في احتفالات القوات المسلحة بعيدها الـ٦٨  وذلك من خلال الانتشار الواسع والكبير لمنسوبي المرور بدوريات فى الطريق العام وبعدد من العروض بالميادين .

أخبار ذات صلة