الخرطوم 20-8-2022 (سونا)- أكدت وزارة الصحة بالخرطوم ان الإهتمام بالمريض وإحكام الرقابة والمتابعة على المعامل من أهم أولويات الوزارة  .

 ووجه د. محمد إبراهيم خلال مدير الإدارة العامة للطب العلاجي خلال الزيارة التي قام بها لإدارة المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم بالخرطوم اليوم بتبعية معامل المؤسسات العلاجية الخاصة لإدارة المختبرات الطبية بالولاية.

 

وشدد على ضرورة الإلتزام بتطبيق معايير ضبط الجودة والاهتمام بالأجهزة الطبية وصيانتها الدورية، فضلا عن العمل على توفيرها في جميع المستشفيات والمراكز الصحية، كما لفت مدير الإدارة العامة للطب العلاجي إلي أن توفير الدم للمستشفيات و تقديم خدمات نقله مجانا للمرضى بالقطاع الخاص والحكومي من أولويات إدارته.

من جهته أمن د.سمؤال حاج عثمان مدير إدارة المختبرات الطبية وخدمات نقل الدم على حديث مدير الطب العلاجي، مؤكداً علي استمرار الإشراف والمتابعة من قبل الادارة للمستشفيات والمراكز الصحية والتنسيق مع المؤسسات العلاجية الخاصة والوقوف على جميع المشاكل والإسراع في حلها ووجه بتفعيل خدمة العلاج المجاني للأطفال دون الخامسة .

ووقف مدير الإدارة العامة للطب العلاجي خلال الزيارة على كافة المشاكل التي تواجه المعامل وبنوك الدم وأوصى بأهمية تأهيل الكادر الطبي.

أخبار ذات صلة