الخرطوم 20-8-2022 (سونا)- عقد مديرعام وزارة التنمية الاجتماعية المكلف الأستاذ صديق حسن فيرني والمدير التنفيذي لمحلية امدرمان الأستاذ فيصل حسن حسين طمبل اجتماعا مشتركا بمحلية امدرمان بحضور مفوض العمل الإنساني والطوعي بولاية الخرطوم خالد عبدالرحيم إلى جانب مدير ديوان الزكاة بالمحلية ومديرة التنمية الاجتماعية بالمحلية ومنسق عام لجان التغيير والخدمات بالمحلية ورئيس شعبة منظمات ولاية الخرطوم ورئيسة الشعبة بالمحلية والجهات المختصة.

 

تناول الاجتماع سبل دعم المتضررين من السيول والامطار بمناطق الريف الجنوبي لمحلية امدرمان.

 

واستمع الاجتماع لتنوير مفصل قدمته مديرة التنمية الاجتماعية بالمحلية خاص بحصر المتضررين والجهود التي بذلت لتقديم العون والدعم لهم من قبل بعض المنظمات بجانب ديوان الزكاة بالمحلية.

 

من جهته أوضح مدير عام وزارة التنمية الاجتماعية بولاية الخرطوم أهمية أحكام التنسيق بين منظومة المنظمات الطوعية والتنمية الاجتماعية والجهات المختصة بالمحليات مشيرا لدفع الجهود الخاصة بمساعدة المتضررين والأسر التي فقدت مسكنها كليا وجزئيا عبر آلية مشتركة بين وزارة التنمية الاجتماعية بالولاية ومحلية امدرمان.

 

ودعا الى توصيل دعم المنظمات عبر مفوضية العمل الإنساني والطوعي مشيرا إلى تخصيص سلة لدعم المتأثرين المستهدفين تتكون من المواد الغزائية بتكلفة عشرون الف جنيه مع دعم عيني للأسرة الواحدة بالإضافة إلى توفير كمية من المشمعات والمعينات الأخرى مؤكدا تعاون الوزارة المستمر مع المحلية في تقديم الدعم العاجل للمستهدفين.

 

وحيا المدير التنفيذي للمحلية جهود شركاء التنمية الاجتماعية و طوارئ الخريف ووزارة التنمية الاجتماعية بالولاية لوقفتهم بجانب المواطنين المتضررين المتأثرين بآثار الخريف مبينا أهمية الاستفادة من تجارب الخريف لوضع الحلول الناجعة والاستفادة من مياه الخريف في مشاريع حصاد المياه وإعادة تنظيم القرى.

 

واضاف أن المحلية شرعت في مكافحة نواقل الأمراض المصاحبة وحملات اصحاح البيئة في المناطق المتضررة من الخريف.

أخبار ذات صلة