الخرطوم 21-8 2022 -(سونا)  - إلتزم وزير الصحة الإتحادي د.هيثم محمد إبراهيم، بتوفير القساطر المؤقتة والدائمة بجانب الصيانة الدورية للماكينات وتوفير مستهلكات الغسيل والمحاليل الوريدية، فضلا عن توفير المعدات لجميع مراكز غسيل الكلى بولاية الخرطوم، مؤكدا على أهمية إعادة تأهيل بيئة عمل مراكز غسيل الكلى بالولاية.

ولفت الوزير لدى وقوفه اليوم على سير العمل بمراكز غسيل الكلى بمستشفى بشائر وبحري وامدرمان، يرافقه مدير عام الصحة بولاية الخرطوم د.محمود القائم، ومدير البرانامج القومي لأمراض وجراحة الكلى د. نزار حسن زلفو، ومدير برنامج العلاج المجاني د. فاطمة الزهراء بخيت، وعدد من مدراء الإدارات بوزارتي الصحة الإتحادية والولائية،لفت الى أن الزيارة تاتي في إطار الوقوف على الوضع الراهن لمراكز الكلى بولاية الخرطوم والعمل على تذليل التحديات التي تواجه المراكز.

وأكد إبراهيم، على ضرورة زيادة تسيير المراكز، وتدريب الكوادر الطبية ومهندسي ماكينات غسيل الكلى مشيرا إلى ضرورة انشاء طوارئ الكلى بمستشفى الخرطوم لتقليل الضغط على مستشفى بحري، وتقليل التكلفة على المرضى بتقديم خدمة الطوارئ فى اكثر من مركز بالولاية، كاشفا عن إستمرار الزيارات لبقية المراكز بالخرطوم.

أخبار ذات صلة