كوستي 21-8-2022 (سونا)- سير ديوان الزكاة بولاية النيل الأبيض اليوم قافلة دعم ومساعدات إنسانية للمواطنين الذين تأثروا بالسيول والأمطار بقري وفرقان وحدة المقينص الإدارية بمحلية السلام الذين يعيشون أوضاع مأساوية بعد ان فقدوا المأوى والزرع ونفوق أعداد كبيرة من الثروة الحيوانية بسبب السيول والامطار وذلك بتكلفة بلغت اكثر من ٥١ مليون و٢٨٥ الف جنيه.

 

وكان على رأس القافلة الاستاذ نجم الدين محمد احمد مدير المواردالبشرية والمالية والأستاذ الزين فضل المولى الزين المدير التنفيذي لمحليه السلام ويرافقهم الاستاذ محمد هارون مدير الدعوة والاعلام والأستاذ خالد الفكي رئيس زكاة قطاع كوستي .

 

و قال مدير الموارد البشرية والمادية بديوان الزكاة في تصريح لـ(سونا) ان القافلة  تشتمل على مواد غذائية (1341 جوال ذرة ، 670 جوال عدس ، و1340 جوال سكر ) ، وأشار إلى أن هذه القافلة تعتبر البداية  لدعم المواطنين الذين فقدوا المأوى والغذاء والكساء بالقرى المتأثره بمحلية السلام وحدة المقينص وسيتواصل الدعم من الديوان بعد إجراء إكمال إحصائيات المتأثرين وتقيم الموقف لحجم الاحتياجات والمساعدات .

 

وأضاف أن الدفعة الأولى من دعم الديوان بلغت أكثر من 51.285.000 وأكد ان هذه القافلة ستبعهها قوافل أخرى خلال الأيام القادمة لبقية المناطق المتأثره .

 

من جانبه اكد الاستاذ خالد الفكي رئيس الزكاة قطاع كوستي الكبرى أن هذه القافلة تعتبر البداية لدعم المواطنين الذين فقدوا المأوى بمنطقة المقينص وسيتواصل الدعم من الديوان بعد إجراء المسح الميداني وتقيم الموقف لحجم الاحتياجات وتقديمها باسرع فرصة مشيرا الي أن الديوان كون لجان لحصر المتاثرين بالسيول والامطار. 

أخبار ذات صلة