الخرطوم 21-8-2022 (سونا)- أعلنت اللجنة الوطنية العليا لرجال الأعمال لدعم المتضررين من السيول والأمطار عن بدء تسيير قوافل الدعم الانساني لولايات الجزيرة ، كسلا ، سنار والنيل الابيض، اعتبارا من يوم غد الاثنين استجابة لتكليف رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

 

وقال مقرر اللجنة رجل الأعمال علي صلاح علي في تصريحات صحفية عقب الاجتماع مع تنسيقية الإقليم الأوسط وتنسيقية شرق السودان ،إن رجال الأعمال تلقوا تقارير عن الأوضاع الميدانية للمتأثرين وحجم الضرر الذي أصاب المناقل وقرى نهر القاش ومناطق النيل الأبيض وسنار.

 

وأشار إلى أن اللجنة وبتكليف من القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اجتمعت اليوم الأحد للتعرف على الاحتياجات الانسانية للمناق المتضررة.  حيث قررت بدء تسيير قوافل الدعم من يوم غد تشمل مواد الإيواء من الخيم والمشمعات والناموسيات ومواد تنقية المياه والأدوية والمواد الغذائية.

 

من جانبه قال الأمير عوض الجيد محمد نعيمة نائب رئيس تنسيقية الإقليم الأوسط - التي تضم ولايات الجزيرة ، سنار والنيل الأبيض - بأن التنسيقية قدمت لرجال الاعمال تنويرا حول حجم الضرر، مؤكدا استجابة رجال الاعمال لنداء البرهان بدعم أهلهم  المنكوبين خصوصاً بعد إعلان  المناقل منطقة كوارث.

 

وتابع " لدينا عدد 89 قرية تعرضت للإنهيار الكامل والجزئي بعد أن غمرتها المياه والتزم رجال الأعمال بتسيير قوافل."

 

من جانبه قال رئيس تنسيقية شرق السودان الناظر محمد الامين ترك "إجتمعنا مع رجال الأعمال وطرحنا لهم كل الاحتياجات لمتضرري نهر القاش، ونبشر أهلنا بأن كل طلباتهم قد استجيبت من قبل رجال الاعمال."

 

وناشد وزارة الري بإغلاق الكسور في مجرى نهر القاش حتى لا تغرق قرى في ولاية كسلا.

 

وأشاد الناظر ترك بلجنة رجال الاعمال واستجابتها للنداء الوطني من قبل رئيس مجلس السيادة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان.

أخبار ذات صلة