الكويت 21-8-2022 (كونا)- أعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي اليوم تقديمها مساعدات عاجلة للشعب السوداني إثر الفيضانات والامطار الغزيرة التي غمرت عدة قرى وأحياء سكنية بمناطق عديدة في السودان.

 

وأكدت نائب رئيس الاتحاد  الدولي للصليب االحمر والهالل الاحمر في آسيا والمحيط الهادي والامين العام لجمعية الهالل الاحمر الكويتي مها البرجس لوكالة الانباء الكويتية (كونا) التزام الكويت بتقديم الدعم الانساني والمساهمة في الجهود الدولية الرامية للتخفيف من المعاناة الانسانية التي يواجها الاشقاء في السودان نتيجة الفيضانات والسيول التي شهدتها أنحاء متفرقة من المدن السودانية.

 

وأضافت البرجس أن الجمعية تبذل جهودا كبيرة للمساعدة على تخطي تبعات هذه الكارثة والعمل مع الشركاء هناك للحد من تفاقم آثار الفيضانات مشيرة إلى أن وفد الجمعية الميداني الذي سيتوجه الى السودان سيقوم بدور كبير في مساعدة المحتاجين وتوفير احتياجاتهم الضرورية في المرحلة الحالية.

 

وذكرت البرجس أن الجمعية تنسق حاليا مع الهلال الاحمر السوداني للوقوف على احتياجات المتضررين الضرورية وآلية ايصال تلك المساعدات للمناطق المتضررة مشددة على وقوف الكويت الى جانب الشعب السوداني في أزمته الانسانية.

أخبار ذات صلة